لندن تنضم للمنع الأمريكي لأجهزة إلكترونية على متن طائرات

انضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة في حظر حمل الأجهزة الإلكترونية كالحواسيب المحمولة واللوحية على رحلات 14 شركة طيران من خمس دول عربية وتركيا، وفق ما أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية.

قالت مصادر حكومية بريطانية الثلاثاء (21 مارس 2017) إن بريطانيا بصدد أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتفرض حظراً على اصطحاب أجهزة إلكترونية كالحواسب الآلية النقالة داخل مقصورات ركاب الطائرات على بعض الرحلات القادمة من منطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية.

وترأست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عدة اجتماعات قررت خلالها “تطبيق إجراءات جديدة للأمن الجوي على كافة الرحلات المباشرة المتجهة إلى المملكة المتحدة من الدول التالية: تركيا ومصر والسعودية وتونس والأردن ولبنان”، بحسب بيان للمتحدث.

وأضاف البيان البريطاني أنه “بموجب هذه الإجراءات الجديدة لن يسمح للركاب الذين يصعدون إلى طائرات متجهة إلى المملكة المتحدة من الدول المعنية أن يحملوا معهم داخل الطائرة أي حاسوب محمول أو لوحي أو هاتف محمول يزيد طوله عن 16 سنتيمتراً وعرضه عن 9.3 سنتيمتراً وسمكه عن 1.5 سنتيمتر”.

واتخذت الولايات المتحدة الإجراءات ذاتها حيال ثماني دول جميعها حليفة أو شريكة للولايات المتحدة، هي تركيا والأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب.

هذا وتشمل الإجراءات البريطانية 14 شركة طيران هي الخطوط البريطانية (بريتش آيرويز) و”إيزي جت” و”جيت 2 كوم” و”مونارك” و”توماس كوك” و”تومسون” والخطوط التركية وشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية ومصر للطيران والملكية الأردنية والخطوط السعودية والخطوط التونسية.

Read Previous

الملك محمد السادس يزف الخبر مفرح للشباب المغرب

Read Next

غياب اضطراري رابع داخل المنتخب الوطني