بريد المغرب يصدر طابعا بريديا احتفاء بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

قامت مجموعة بريد المغرب، الخميس 20 دجنبر، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بإزاحة الستار عن طابع بريدي خاص أصدرته احتفاء بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضح بلاغ للمجموعة، أنه تم بهذه المناسبة تنظيم حفل بالرباط، حضره على الخصوص وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمين بن جلون التويمي.

ويحتفي إصدار هذا الطابع البريدي بالجهود المبذولة في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

وذكر المصدر بأن بريد المغرب كان قد أصدر في السابق طوابع بريدية مكرسة لمختلف المواضيع المتعلقة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان. ففي سنة 1963، أتاح الإصدار الأول الاحتفال بالذكرى الخامسة عشر لاعتماد هذا النص التأسيسي، قبل أن يتم إصدار عروض خاصة أخرى بالموضوع نفسه، في سنوات 1974 و1978 و1984 و1998 و2008.

ومع هذا الإصدار، يكرس بريد المغرب تقليدا ممتدا في مجال الطوابع التذكارية المكرسة لحقوق الإنسان. فمنذ سنة 1956، أصدرت المجموعة طابعا بريديا مخصصا لمحاربة الأمية والحق في التعليم. وسنتين بعد ذلك، يضيف البلاغ، تم إصدار طابع بريدي يمثل مقر اليونسكو الذي تم تدشينه في العام نفسه. ومنذئذ، ما فتئت مؤسسة بريد المغرب تنخرط، إلى جانب كافة الفاعلين المعنيين، في مجال احترام حقوق الإنسان، من خلال إصدار طوابع موضوعاتية تهم السياسة والصحة والثقافة والبيئة والسلم واللاجئين، والتضامن والتعاون الوطني.

Read Previous

البوصيري في ذمة اللّه

Read Next

مونديال الأندية.. ريال مدريد والعين على موعد مع التاريخ في نهائي مثير ومشوق