ولاية العيون تكشف تفاصيل أحداث الشغب المفتعلة بالمدينة

أصدرت ولاية العيون بلاغا حول أحداث الشغب التي شهدتها المدينة يوم 19 أكتوبر 2013، مرفق بصور مجسدة لأحداث الشغب هذه.

في ما يلي نص البلاغ:

في إطار جولته للمنطقة، حل السيد كريستوفر روس، المبعوث الخاص  للأمين العام للأمم المتحدة، بمدينتي العيون والسمارة، حيث إلتقى في مدينة العيون بوالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء و بمدينة السمارة مع عامل الإقليم إضافة الى شيوخ القبائل والمنتخبين وبعض الفعاليات المحلية بالمدينتين.

وجريا على عادتها، حاولت بعض العناصر التشويش على هذه الزيارة بافتعال أعمال الشغب والعنف وإلحاق أضرار بالممتلكات الخاصة والعامة لإستفزاز قوات حفظ النظام ليتسنى لها بعد ذلك إتهامها بالاعتداء عليها وإنتهاك الحقوق.

وهكذا، قام عشية يوم السبت 19 أكتوبر 2013، حوالي 400 شخص موزعين على مجموعات تضم ما بين 20 و 80 فردا، وفي أماكن متفرقة، بمدينة العيون بمحاولة  التجمهر في الشارع العام بدون ترخيص وشرعوا في رشق القوات العمومية بالحجارة والزجاجات الحارقة وإضرام النار في إطارات السيارات كما أقاموا  متاريس في بعض الأزقة ، معرقلين بذلك حركة السير والجولان.

وقد تعاملت القوات العمومية  مع هذه الإستفزازات وأعمال الشغب  بمسؤولية ورزانة وضبط النفس وفي إحترام تام للقوانين الجاري بها العمل.

وقد أسفرت أعمال الشغب هاته عن  إصابة خمسة (05) عناصر من قوات حفظ الأمن بجروح نقلوا على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وكعادتهم، روج بعض الأشخاص ذوي النوايا السيئة إشاعات مغرضة مفادها ان قوات الامن قامت بمداهمة بعض المنازل، الشيء الذي تنفيه ولاية العيون نفيا قاطعا، كما تؤكد أن أي تدخل للقوات العمومية خارج القوانين سيتم معاقبته بكل صرامة.

Read Previous

آرسنال ومانشستر سيتي ينافسان على ضم ليفاندوفسكي

Read Next

ريال مدريد يحسم صفقة غوندوغان مقابل 20 مليون يورو+ نوري شاهين