المغرب يرفع حجم وارداته من السكر والشاي والمواد الحليبية سنة 2012

 

فاق حجم الواردات المغربية 386 مليار درهم خلال العام الماضي، مسجلة ارتفاعا بحوالي 20 مليار درهم بالمقارنة مع العام 2011، الذي سجل 357 مليار درهم

وأظهرت معطيات للبنك المركزي المغربي، الاثنين، حصلت بيان اليوم عليها أن الفاتورة الطاقية سجلت أقوى الارتفاعات، حيث استورد المغرب أزيد من 106 مليار درهما من المواد البترولية والطاقية.

وأوضحت المعطيات، أن واردات المملكة المغربية من المواد الغذائية والاستهلاكية تجاوزت 105 مليار درهم خلال العام الماضي.

وهكذا، بلغ حجم واردات المغرب من القمح، 12 مليار درهم، في حين لم تتجاوز الوردات المغربية من التبغ 800 مليون درهم خلال سنة 2012.

وارتفعت الواردات المغربية من الشاي والقهوة والمواد الحليبية إلى 4.5 مليار درهم  خلال العام الماضي، وذلك بالمقارنة مع سنة 2011.

كما ارتفع حجم الواردات المغربية من مادة السكر خلال العام الماضي إلى أزيد من 5 ملايير درهم في مقابل حوالي 4 ملايير و800 مليون درهما خلال العام 2011.

وفيما يتعلق بالمواد البترولية، أبرز البنك المركزي، أن المغرب استورد ما حجمه 60 مليار درهم من المواد البترولية المعالجة، و37 مليار درهم من زيوت البترول الخام.

إلى ذلك، أفاد البنك المركزي، أن المملكة المغربية استوردت أزيد من 4 ملايير درهما من الأدوية، وأزيد من 3 ملايير من الأجهزة الإلكترونية الموجهة للاستهلاك العادي.

Read Previous

” تراثنا…هويتنا…قوتنا ” شعار الدورة الثالثة لمهرجان “ أناروز” بتافراوت

Read Next

بالفيديو: طفلتان من روسيا تتلوان سورة الإخلاص في لقاء خاص مع أكورا بريس‎