درجات الحرارة تصل إلى 48 بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا فوق كل من السهول الداخلية، وسوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وجد حار داخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية رعدية ومحلية خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي للمملكة ومن المحتمل فوق هضاب الفوسفاط ومنطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية.

عدا ذلك، ستظل الاجواء غائمة جزئيا بأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية مع احتمال تساقط أمطار ضعيفة محليا، وقليلة السحب الى صافية بباقي الأرجاء الأخرى.
وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نسبيا من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي بشمال المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات، والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل مناطق كل من اللوكوس، والغرب ودكالة، ومنطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وعبدة، والشياظمة، وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 32 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالسواحل وبمرتفعات الأطلس، وما بين 34 و40 درجة بالريف، وشرق البلاد، وداخل مناطق كل من اللكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، ومنطقة السايس. وما بين 39 و45 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وداخل مناطق الشياظمة وسوس وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 43 و48 درجة بشرق وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان على السواحل الأطلسية ما بين طنجة والرباط وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج مابين الرباط والداخلة، وسيصبح محليا هائجا الى قوي الهيجان مابين الصويرة وسيدي إيفني.

Read Previous

هذا مصير ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونيخ

Read Next

بعد الضجة التي أثيرت حول ”الهندية”.. هذا ما قررته وزارة الفلاحة والصيد البحري