لارام تحول طائرة من طراز بوينغ 300-767 B من طائرة ركاب إلى طائرة شحن

تعلن بوينغ والخطوط الملكية المغربية عن اتفاقية تحويل طائرة بوينغ B.767-300 للشركة المغربية من طائرة لنقل الركاب إلى طائرة خاصة بالشحن.

  ويدخل هذا الاجراء في إطار سياسة تنمية خدمة الشحن لدى الشركة الوطنية، كما يستجيب لمسعى الخطوط الملكية المغربية في الدعم المستمر للاستراتيجية اللوجستيكية للمغرب الرامية للجعل من المملكة مركزا محوريا في إفريقيا. وتعتمد هذه الاستراتيجية على الطائرات المخصصة حصرا للشحن وعلى اسطول الشركة الوطنية المخصص لنقل الركاب علما أن عرض الخطوط الملكية المغربية الخاص بالشحن قد تعزز بعد اقتنائها مؤخرا لمجموعة من الطائرات ذات القدرة الاستيعابية الكبيرة كطائرات B.787 دريملاينر.إضافة إلى اسطول الشركة الزي يحتوي على 54 طائرة تؤمن رحلات تجمع بين نقل الركاب والبضائع، ستعتمد الشركة على طائرتين مخصصتين حصريا للشحن من أجل تطوير هذه الخدمة  وهما من نوع  B767-300 و B.737-300.

وسترتفع القدرة الاستيعابية للخطوط الملكية المغربية في مجال نقل البضائع، عند استغلالها لهذه الطائرة، إلى ثلاثة أضعاف حيث سيرتفع عرض الشركة من500 25 طن إلى 000 77 طن.

كما ان استغلال طائرة البوينغ B.767-300 سيسمح “للخطوط الملكية المغربية –الشحن” من توسيع نطاق خدماتها؛ وتوفير إمكانيات نقل منتجات جديدة لزبنائها مثل الحيوانات (الخيول) والأدوية والشحنات ذات الحجم الكبير. كما يمكن لهذه الطائرات الطويلة المدى الوصول إلى وجهات بعيدة، مما سيسمح بتوسيع الشبكة الحالية “للخطوط الملكية المغربية –الشحن”. “لدينا حاجة حقيقية لطائرات الشحن، وكان لدينا صعوبة في العثور على هزا النوع في السوق، ولهذا السبب اخترنا تحويل طائراتنا الخاصة بالركاب، خاصة وأننا نعرفه جيدا هذه الطائرة وربما سنتبنى نفس النهج في المستقبل “. يؤكد أمين الفارسي، مدير “الخطوط الملكية المغربية –الشحن”

كرائدة عالمية في مجال صناعة الطيران، تحول شركة بوينغ طائرات الركاب إلى طائرات الشحن، من أجل تطوير استغلال أفضل لهذه الطائرات. ” نتشبث بمواكبة الخطوط الملكية المغربية من خلال برنامجنا « Boeing Converted Freighters” ، في تطوير خدمات الشحن الخاصة بها”، يقول ديفيد لونغريدجي، نائب رئيس المبيعات في شركة بوينغ لخدمات الطيران التجاري. كما يذكر هذا الأخير “بتجربة كبيرة تفوق 40 عاما في مجال تحويل طائرات الركاب إلى طائرات الشحن، مكن شركة بوينغ من اكتساب دراية وخبرة كبيرة لاحتياجات صناعة الشحن الجوي”. كما أكد أن “برنامج التحويل لدينا يوفر للزبناء منصات بوينغ من الطراز العالمي ودعما كليا وبرنامج تأمين بدعم من شركة بوينغ. “

للإشارة، تعتزم شركة بوينغ تحويل 400 طائرة ذات حجم كبير خلال العقدين المقبلين ستهم نسبة كبيرة منها طائرات من نوع ب767 نظرا للطلب المتزايد لتحويل هذا الطراز.

Read Previous

عمالة المحمدية تنفي وجود أي علاقة شخصية سامية بمشروع بالطريق السيار

Read Next

مدريد.. اعتقال ثلاثة مغاربة بتهمة الارهاب