النقابة الوطنية للصحافة المغربية: فرع الدار البيضاء يستغرب موقف الطويل والعبودي تجاه تشكيل تنسيقية النقابة لصحافيي “دوزيم”

توصلت “أكورا بريس” ببلاغ صادر عن النقابة الوطنية للنقابة للصحافة المغربية، فرع الدار البيضاء بخصوص اختصاص الفرع توسيع تمثيلية “تنسيقية النقابة لصحافيي وصحافيات بالقناة الثانية”. في ما يلي نص البلاغ:

“على إثر البلاغ الذي أصدره عضوا المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الزميلان الطاهر الطويل وهشام العبودي حول موضوع “تنسيقية النقابة” بالقناة الثانية، يود مكتب فرع الدارالبيضاء للنقابة توضيح ما يلي:

1- إن انتخاب تمثيلية للنقابة بالقناة، تم يوم 22 مارس 2012 بالمقر المركزي لهذه المؤسسة، تحت إشراف كاتب فرع الدارالبيضاء الزميل عمر زغاري الذي يحق له، حسب قوانين النقابة، تشكيل اللجان.

2 – إن الزميل الطاهر الطويل ترأس بدوره هذا الاجتماع رفقة كاتب الفرع الزميل عمر زغاري، وعضو المكتب التنفيذي الزميل نوراليقين بنسليمان. وخلاله تم التوافق على تكوين لجنة موسعة باسم “مكتب التنسيقية”، تضم ممثلين عن مديرية الأخبار (الأخبار العربية والفرنسية والأمازيغية والبرامج الإخبارية والمكاتب الجهوية العشرة)، ومديرية البث والبرامج (قسم الدراما وقراءة السيناريو، خلية المسرح، خلية الشؤون الدينية…) إضافة الى قسم التصوير ومديرية الإنتاج… ومن المعلوم أن الزميلين المذكورين (الطويل والعبودي) كانا قد رشحا نفسيهما لعضوية هذه التمثيلية وتمت المصادقة على ذلك من قبل الجمع العام ليوم 22 مارس 2012.

3 –  إن هذه العملية تمت بكل شفافية وديمقراطية ونزاهة في إطار جمع عام، في اتجاه استكمال الهيكل التنظيمي ل”التنسيقية” يضم ممثلين عن لجان من أقسام أخرى، يشرف عليها مكتب الفرع.

4 – إن استكمال عملية بناء “التنسيقية” لا ينزع عنها أية شرعية، باعتبار أن تمثيلية النقابة ديمقراطية، واجتماعاتها سواء الداخلية أو مع الإدارة تتم بحضور عضوي المكتب التنفيذي: الزميلان زهير داودي وصلاح الدين الغماري، وبتنسيق مع رئيس النقابة الزميل يونس مجاهد، ومتابعة دقيقة من طرف كاتب فرع الدارالبيضاء.

5 – لذلك، فإن مكتب فرع الدارالبيضاء الذي يؤكد أنه سيواصل مهمة الإشراف على التوسيع الدائم لتمثيلية النقابة، كلما ظهرت الحاجة لذلك، يستغرب من الموقف الذي جاء في رسالة الزميلين (الطويل والعبودي) ويعتبره تجاوزا غير مبرر من طرف عضوين من المجلس الوطني الفيدرالي لصلاحيات فروع النقابة.

مكتب فرع الدار البيضاء”

Read Previous

صور وفيديو: مجموعة “إيفانيسنس” الأمريكية تنحني إجلالا لجمهور موازين وللعلم الوطني

Read Next

صحف الثلاثاء: أفتاتي القيادي في حزب بنكيران يقول: “دوزيم مصيبة كحلة” وحارس أمن خاص متهم باغتصاب أربع طفلات