غوغل تغير سياساتها بعد “فضيحة الإعلانات”

تعهدت شركة غوغل، الثلاثاء، بمراقبة مواقعها بشكل أفضل عن طريق زيادة عدد العاملين بها وتغيير سياساتها بعد أن سحبت شركات عدة إعلاناتها من محرك البحث العملاق بسبب إخفاق الشركة في حماية الإعلانات من تسجيلات فيديو محملة بالكراهية.

ووجدت غوغل نفسها وسط عاصفة غضب بريطانية في الأيام الماضية بعد أن سحبت شركات كبرى من متاجر إلى بنوك إعلاناتها من موقع الشركة على يوتيوب، بعد أن ظهرت الإعلانات بجوار تسجيلات فيديو تتضمن رسائل معادية للمثليين ومناهضة للسامية.

وقال الشركة، التي أشارت إلى الصعوبات التي تواجهها في مراقبة نحو 400 ساعة من التسجيلات ترفع على موقع يوتيوب كل دقيقة إنها ستعين المزيد من العاملين وتسرع عملية رفع الإعلانات من المحتوى الهجومي، الذي ينطوي على كراهية ويهاجم أشخاصا على أساس العرق أو الدين أو النوع.

وقال فيليب شندلر مسؤول الأعمال بشركة غوغل في مدونة: “نعتقد أن هذه السياسات الجديدة والقيود ستزيد بدرجة كبيرة قدرتنا على مساعدة المعلنين على الوصول للجماهير على نطاق واسع مع احترام قيمهم”.

وبريطانيا أكبر سوق لموقع غوغل التابع لشركة ألفابت خارج الولايات المتحدة، وحقق نحو 7.8 مليار دولار جاءت أساسا من الإعلان في عام 2016 أو ما يقرب من 9 في المئة من الإيرادات العالمية للشركة الأميركية العملاقة.

Read Previous

حظر المسافرين المتوجهين من المغرب إلى الولايات المتحدة من حمل اجهزة إلكترونية

Read Next

“أثر عكسي” للتمارين الرياضية على الحياة الجنسية