مكناس تحتضن الملتقى الرابع للمرأة تحت شعار “المرأة والتنمية المستدامة”

تنظم جمعية “فيفاو” الملتقى الرابع للمرأة بين الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مارس الجاري بقصر المؤتمرات بمكناس، بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة مكناس تحت شعار ” المرأة والتنمية المستدامة”.
ويأتي تنظيم جمعية “فيفاو”لهذا الحدث في سياق الإشادة بالدور الفعال للمرأة في التنمية المستدامة بالمملكة المغربية، حيث يفتح الملتقى أبوابه أمام مغربيات العالم لإبراز دورهن الإيجابي والفعال في مختلف المجالات والميادين، كما يأتي تنظيم الملتقى لقناعة الجمعية بضرورة تفعيل حضور المرأة في المجتمع المدني وتحسين ظروفها، والعمل على المساواة بين الجنسين والحد من الإقصاء والتهميش.
وفي سياق متصل، ذكر بيان صادر عن جمعية “فيفاو” أن تنظيم حدث مماثل يسعى إلى تحقيق أهداف على مستويات ثلاث: بعيد وأخرى متعلقة بالملتقى بشكل عام وبالدورة الحالية بشكل خاص. فعلى المدى البعيد، يؤكد الملتقى على مبدأ المساواة بين الجنسين والدعوة لتحسين ظروف عيش النساء اوجه ومحاربة كل أوجه الإقصاء والتهميش ومحاربة الأمية في صفوف السيدات والدعوة لتكوين السيدات في وضعية صعبة وتقوية دور المرأة في العملية التنموية ..
أما الأهداف التي يسعى ملتقى المرأة، فتتلخص في خلق فضاء للتبادل النسائي وإحداث شبكة نسائية مختلفة من حيث ممثليها، وتشجيع السيدات على الاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتكوين السيدات في مجال التعاون في مجالات التسويق والتدبير، إضافة إلى التنويه بعمل ومجهودات السيدات لتشجيع أخريات للاندماج وتحضير السيدات لمحاربة مختلف أشكال الإقصاء وتحسيس المرأة بمسألة المساواة بين الجنسين. أما أهداف الدورة الرابعة من ملتقى المرأة ، فتروم إلى التنويه بدور المرأة في مختلف المجالات وتسليط الضوء على مختلف المنجزات التي حققتها فيها..
ومن أجل تفعيل الأهداف المسطرة من قبل جمعية “فيفاو” في هاته الدورة، فإن الأخيرة وضعت برنامجا متنوعا يتضمن فقرات عديدة تتضمن قاقلة طبية ومعرضا تشكيليا وورشة تكوينية…

Read Previous

الشاي و البقدونس وصفة فعالة للتخلص من الوزن‎

Read Next

ساكنة جبال الأطلس عبر شوف تي في: نحن هنا في المغرب المنسي