المطربة المغربية فدوى المالكي في دردشة مع “أكـورا”: حسرتي كبيرة على رحيل رويشة ومشاريعي بين المغربي والخليجي

أكدت المطربة المغربية “فدوى المالكي” في دردشة قصيرة مع “أكورا” أن حسرتها كبيرة على فقدان الفنان الكبير “محمد رويشة”، الذي اعتبرته رفيق ذكريات طفولتها حيث كانت تستمتع بأغانيه التي تتكلف والدتها ذات الأصول الأمازيغية بترجمة معانيها، وكانت معاني أغانيه سواء عن الحب أو الوطن أو غيرها من المواضيع تطرح لديها أسئلة عميقة عن الحب خاصة، فهل يعقل أن يكون الحب ساميا وراقيا بهذا الشكل الذي يعبر عنه الفنان الراحل؟
على مستوى آخر، تعيش “فدوى المالكي” على إيقاع نشاط فني كبير حيث تعكف على التحضير لألبوم خليجي جديد على شكل جلسة تتعامل فيه مع نخبة من كبار الشعراء والملحنين بالخليج. كما تستعد لتقديم مجموعة أغاني مغربية مع الفنان “سعيد الشرايبي”، إضافة إلى إنتاجها أغنية مغربية خاصة بالأعراس والحفلات المغربية والتي قام بتلحينها وتوزيعها “مولاي رشيد الركراكي”، كما وضع صوتها على “تتر” مسلسلين كويتيين سيتم عرضهما رمضان المقبل.
وكانت “فدوى المالكي” قد قدمت بعض الأغاني مساء الخميس 19 يناير رفقة مجموعة من الفنانين المغاربة في حفل لتكريم الفنان الكبير “سعيد الشرايبي”، وهو الحفل الذي سيبث على أمواج الإذاعة الوطنية مساء السبت 28 يناير، وكانت “فدوى المالكي” قد صورت كذلك حلقتين لبرنامج صولا الذي تقدمه السورية “أصالة نصري” ويعرض على قناة دبي.
أكورا بريس: خـديجة بـراق / الرباط

Read Previous

صحف السبت والأحد: كأس إفريقيا للأمم وتداعيات عرض برنامج الحكومي على البرلمان

Read Next

د. إدريس لكريني يكشف لـ”أكــــورا” عن قرائته لبرنامج حكومة بن كيران وزيارة العثماني للجزائر