استئنافية الرباط تؤيد الحكم الابتدائي الصادر في حق محمد زيان في مواجهة نجلاء فيصلي وتأمر باعتقاله

قضت استئنافية الرباط، اليوم الاثنين 21 نونبر الجاري، بتأييد الحكم الصادر ضد محمد زيان ابتدائيا بالسجن ثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 5 آلاف و أداء مبلغ 100 ألف درهم كتعويض للمطالبة بالحق المدني نجلاء فيصلي في قضية التحرش الجنسي، الابتزاز والتهديد الذي تعرضت له من طرف زيان. كما أمرت المحكمة نفسها باعتقال محمد زيان.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالرباط كانت أدانت النقيب السابق المحامي محمد زيان بثلاث سنوات حبسا نافذا، يوم الأربعاء 23 فبراير 2022، في قضية تحرش جنسي في حق موكلته نجلاء الفيصلي والتشهير بها.

وقضت المحكمة بالحبس ثلاث سنوات في حق زيان وغرامة مالية قدرها 5000 درهم. وفي الشق المدني للدعوى، أمرت المحكمة بتقديم تعويض مدني لفائدة المطالبة بالحق المدني، الضحية المشتكية نجلاء فيصلي، قدره 100.000 درهم, وللدولة المغربية درهم واحد رمزي.

وكانت نجلاء الفيصلي، موكلة للمحامي محمد زيان الذي أطلق العنان لنزواته، إذ أدخل موكلته في دوامة التحرش الجنسي والابتزاز الجنسي. وهذا ما أكدته الفيصلي في شكايتها مرفقة بها ما يثبت ذلك، مؤكدة أن تجاوزات زيان ألحقت بها ضررا نفسيا عميقا، وزاد على ذلك أساليب التهديد والسب والقذف.

إقرأ أيضا:👇👇👇

Read Previous

المغرب: ال’بسيج’ يبطل مخطط ‘داعشي’ لتنفيذ عمليات إرهابية

Read Next

الأميرة لالة مريم تستقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال