بوسطن الأمريكية تستعد لاحتضان الدورة السادسة من المهرجان المغربي

أيام قليلة تفصل مغاربة بوسطن عن انعقاد المهرجان المغربي في دورته السادسة، والذي يحظى باهتمام مغاربة أمريكا.

ستنعقد الدورة السادسة من المهرجان المغربي في بوسطن هذه السنة يوم السبت 25 يونيو الجاري، وهو من تنظيم جمعية مصير، و تديره الكاتبة والمصممة سلوى الغرظاف.


وكشفت مديرة المهرجان سلوى الغرظاف عن تميز فقرات المهرجان، خاصة بتنوع العارضين للمنتوجات المغربية، كما سيعرف مشاركة عدد كبير من فناني مغاربة أمريكا، حيث سيكون بمثابة رحلة مغربية نحو اكتشاف كل موروث ثقافي عن طريق الموسيقى، الفن، الأزياء، الأكل وغيره من الإبداعات التي تزيد من جماليته.


المهرجان سيعرف حضور عمدة المدينة، والقنصل الشرفية للمملكة المغربية وكذا عدد كبير من الشخصيات السياسية المغربية والأمريكية.


يذكر أن النسخة السادسة من المهرجان، ستعرف مشاركة الفنانة سمية مغوز بصحبة فرقتها الفلكلورية لبؤات الأطلس، حيث ستقدم لوحات فنية تمزج فيها بين الموسيقى واللباس التقليدي لكل منطقة.

كما سيعرف عرض أزياء المصممة سلوى الغرظاف، والذي سيكون فرصة لتوحيد الأجناس والألوان، كما سيشارك كلا من الفنان عادل الكندي والفنانة سعاد امجاهدي القادمين من ولاية فلوريدا، في تقديم منوعات مغربية.

المهرجان سيكون فرصة لتكريم عدد من الطاقات المغربية الشابة التي نجحت في عملية الاندماج داخل المجتمع الأمريكي والوصول إلى مراتب عليا في حقل الشغل بمجالات مختلفة. 


Read Previous

مسؤولون شيليون: نطمح إلى تعزيز أكبر لعلاقات التعاون مع المغرب والرقي بها إلى أفضل المستويات

Read Next

السفير هلال يفضح أمام مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة صمت وأكاذيب وعراقيل الجزائر