الداخلة: وزير خارجية سورينام يطلع على جودة البنيات التحتية لتثمين منتجات الصيد البحري

الداخلة – اطلع وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية سورينام، السيد ألبيرت رامدين، اليوم الخميس، على جودة البنيات التحتية لتثمين منتجات الصيد البحري بالداخلة.

وأبرز السيد رامدين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في ختام هذه الزيارة، أهمية البنيات التحتية التي تتوفر عليها جهة الداخلة – وادي الذهب، موضحا أن هذه الزيارة تهدف إلى بحث إمكانية إرساء شراكة في قطاع الصيد البحري، من أجل تعزيز العلاقات التجارية في هذا المجال.

كما سلط الدبلوماسي الضوء على الفرص المتاحة في مجال تصدير المنتجات البحرية، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال.

وأكد، من جهة أخرى، أن افتتاح قنصلية عامة لجمهورية سورينام في مدينة الداخلة، يمثل مرحلة جديدة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما قام السيد رامدين والوفد المرافق له بزيارة إلى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة وقصر المؤتمرات بالمدينة.

وافتتحت جمهورية سورينام، في وقت سابق اليوم، قنصلية عامة في الداخلة، مؤكدة بذلك دعمها القوي لسيادة المملكة على كافة ترابها، بما في ذلك الصحراء المغربية.

وارتفع عدد القنصليات التي تم افتتاحها بالأقاليم الجنوبية للمملكة إلى 25 قنصلية، تتوزع ما بين مدينتي الداخلة (13 قنصلية) والعيون (12 قنصلية).

وكانت جمهورية سورينام قد افتتحت، أمس الأربعاء، سفارة بالرباط، خلال حفل ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، ونظيره من جمهورية سورينام.

Read Previous

الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود تنظم تظاهرة كبرى بحضور نجوم الأغنية المغربية

Read Next

غوتيريش يتقدم بخالص التعازي والمواساة للملك على إثر سقوط جنديين مغربيين من حفظة السلام