‘هواوي المغرب’ تحصد جائزة أفضل استراتيجية في مجال التوعية بالأمن الحاسوبي خلال مؤتمر سلسلة الابتكار والأمن السيبراني- مصر 2022

شاركت هواوي تكنولوجيز المغرب في مؤتمر » سلسلة الابتكار والأمن السيبراني-مصر 2022« ، الذي تم عقده يومي 28 و29 مارس الماضي في القاهرة. بمناسبة هذا المؤتمر المهم، كشفت هواوي المغرب عن أحدث الابتكارات التي طورتها الشركة، إلى جانب الأساليب الاستراتيجية المختلفة التي تتبناها العلامة في مجال تنفيذ أنظمة E&E لضمان الأمن السيبراني، فضلا عن مختلف البروتوكولات التي يجب اتباعها فيما يخص الأمن السيبراني والتي من شأنها ضمان تحول رقمي آمن للقطاع والشركات على حد سواء. ومثل شركة هواوي تكنولوجيز المغرب كل من السيد ليهونغجون، المدير الإقليمي للأمن السيبراني وحماية البيانات الخاصة شركة هواوي تكنولوجيز، والسيد يوسف أيت قدور، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في شركة هواوي المغرب.

وتندرج مشاركة “هواوي” في مؤتمر سلسلة الابتكار والأمن السيبراني-مصر2022، في أعقاب رؤية الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية، حيث تواصل “هواوي” بصفتها رائدة في مجال حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العمل عن كثب مع شركائها، ومنظمي قطاع الاتصالات بهدف تحفيز التحول الرقمي في دول شمال إفريقيا. وعلى هذا الأساس، تُشجع “هواوي” بشكل دائم على تقاسم أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني، إلى جانب تعزيز “تنفيذ نظام شامل لضمان الأمن السيبراني” يهدف إلى تعزيز المرونة السيبرانية على جميع المستويات، سواء كانت حلول خاصة بالشركات أو البنية التحتية المتاحة.

وخلال المؤتمر، سلط السيد ليهونغجون الضوء على الآليات والإجراءات التي يجب على الشركة اتباعها لضمان سلامة منتجاتها وخدماتها، مع التشديد على أهمية ضمان مستويات كافية من الأمن الحاسوبي حتى يتمكن جميع الفاعلين داخل الشركات من العمل جنبا إلى جنب لتحقيق الأهداف المسطرة، وفي هذا الصدد، تحدث السيد ليهونغجون في جلسة تحت عنوان:”دمج بنية أمنية تعاونية لضمان توفير الأدوات والتدريب والموارد اللازمة لحماية المعلومات”.

من جهته، صرح السيد أيت قدور يوسف: “تعمل هواوي بصفتها مزودا أساسا للبنية البنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على رفع معايير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل دائم، إلى جانب تعزيز الأمن السيبراني وتشجيع أفضل الممارسات، دون نسيان الالتزام الصارم بمختلف متطلبات الأمن السيبراني على كافة مستويات عملياته التجارية E2E”.

وأضاف المتحدث: “وقعت هواوي على العديد من الاتفاقات والشراكات في مجال الأمن الحاسوبي، وتم التوقيع بالأحرف الأولى مع أزيد من 3400 موردا في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، أحدثت الشركة منبرا مفتوحا وشفافا يتيح العمل جنبا إلى جنب مع جميع الفاعلين والشركاء في إطار النظام الإيكولوجي للأمن الحاسوبي على مستوى شمال أفريقيا وعلى وجد التحديد المغرب. والهدف من هذا النهج هو مواصلة نشر الاستراتيجيات الصحيحة مع الفاعلين الرئيسيين في ميادين الاتصالات ذات التكنولوجيا المتقدمة، وكذلك الابتكار والتدقيق”.

وفي نهاية المؤتمر، تم تتويج “هواوي المغرب” بجائزة أفضل استراتيجية في مجال التوعية بالأمن الحاسوبي. وقد صرح السيد ليهونغجون: «نحن سعداء للغاية بالحصول على جائزة أفضل استراتيجية في مجال التوعية بالأمن الحاسوبي. وبصفتنا مزودا موثوقا خاصا بتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة لعشرات الآلاف من الشركات في مختلف أنحاء العالم، يمثل لنا هذا التتويج خطوة إضافية مهمة من شأنها تعزيز مصداقيتنا، ومكافأة العمل الكبير الذي نقوم به. بعد هذا التتويج، ستواصل هواوي العمل الجاد من أجل استفادة جميع الزبناء في المغرب وأفريقيا الناشئة ومختلف أنحاء العالم من حلولنا الابتكارية التي تساعدهم على تحقيق عالم أكثر أمانا وسلاسة”.

وتجدر الإشارة إلى أن “هواوي” تواصل تعزيز قيادتها العالمية في مجال توفير حلول فعالة تتميز بتنافسية والأمان في مجالات شبكات الاتصالات والأجهزة النقالة والحوسبة السحابية.

معلومات حول هواوي المغرب

استقرت هواوي المغرب بالمملكة سنة 2002، وافتتحت أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

وخلقت الشؤكة العديد من فرص الشغل، حيث وفرت ما بين 700 و800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، هو المشتريات المحلية التي تفوق 40 مليون دولار أمريكي.

وتُعد هواوي المغرب المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب، كما أن على وعي تام بمسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور المتمثلة في نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

· برنامج Seeds for the future

· برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

· جولات Huawei ICT للجامعات

· مسابقة Huawei ICT

Read Previous

علامة EXCELO الرائدة في سوق ‘البسكويت’ بالمغرب تغزو الفضاء

Read Next

ذكرى وفاة محمد الخامس: مناسبة لاستحضار التضحيات الجسام التي بذلها أب الأمة من أجل استقلال الوطن ووحدته