“واتساب” تعلن تحديثات جديدة للرسائل الصوتية

أعلنت خدمة المراسلة الأشهر في العالم، واتساب، عن سلسلة من التحديثات الخاصة بالرسائل الصوتية تهدف إلى تسهيل تواصل المستخدمين مع جهات الاتصال الخاصة بهم على النظام الأساسي.

وتتضمن التحديثات ميزات عديدة، مثل القدرة على الإيقاف المؤقت ثم استئناف تسجيل الرسائل الصوتية، أو إعادة التسجيل، وتسمى هذه الميزة معاينة مسودة الرسائل الصوتية.

علاوة على ذلك، أتاحت الشركة للمستخدمين القدرة على الاستماع إلى رسالة أثناء قراءة الدردشات الأخرى وتشغيل الرسائل بسرعة ”1.5x“ أو“2x“.

وهناك أيضًا تحسين جمالي طفيف في شكل الرسائل الصوتية، فبدلاً من مجرد استخدام خط لإظهار تقدم تشغيل الرسالة، ستستخدم واتساب الآن شكل موجة.

وكان التطبيق يختبر الشكل الموجي للرسائل الصوتية كإصدار تجريبي على أنظمة تشغيل أندرويد وiOS خلال الأشهر القليلة الماضية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لتطبيق المراسلة أن يتذكر المدة التي أوقف عندها المستخدم التشغيل مؤقتًا، ثم يتيح له بدء التشغيل من تلك النقطة مرة أخرى حتى لا يضطر إلى إعادة الاستماع إلى الرسالة كاملة.

وواحدة من أكثر الإضافات المفيدة التي جلبتها واتساب إلى تطبيقها الرقمي كجزء من تحديثاتها التي تركز على الرسائل الصوتية، هي ميزة تشغيل الدردشة، حيث يتيح التطبيق الاستماع إلى الرسائل الصوتية خارج الدردشة حتى يتمكن المستخدم من القيام بمهام متعددة أو قراءة الدردشات الأخرى والرد عليها على التطبيق في وقت واحد.

ومع ذلك، لن تعمل الرسالة الصوتية النشطة في الخلفية إذا ترك المستخدم تطبيق واتساب وانتقل إلى تطبيق مختلف.

Read Previous

كريم بنزيمة: أنا ممتن لشهر رمضان

Read Next

صامويل إيتو يسخر من الاتحاد الجزائري