الملك يبعث برقية شكر وامتنان إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية على دعم بلاده الصريح لمغربية الصحراء

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية شكر وامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على دعم بلاده الصريح لمغربية الصحراء.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لي أن أجدد الاتصال بسموكم معربا عن اعتزازي العميق، بما يربطنا شخصيا، من وشائج الأخوة الصادقة، والتقدير المتبادل، وبما يجمع الشعبين السعودي والمغربي من علاقات متينة ومتميزة قائمة على التعاون المثمر، والتضامن الفاعل”.

وقال جلالة الملك إنه “قد كان للدعم الصريح والقوي الذي عبرتم عنه، بمعية إخواني من أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية لمغربية الصحراء، ولما أبديتموه من دفاع وغيرة أخوية على الوحدة الترابية لبلدكم الثاني المملكة المغربية، خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض، أبلغ الأثر في نفسي، وإنني لأعرب لسموكم عن عميق شكري وتقديري لهذا الموقف الشهم المعهود في بلدكم الأصيل”.

وأضاف جلالة الملك أنه “وبقدر ما يترجم هذا الموقف النبيل بجلاء ذلكم الرباط الأخوي الصادق الذي ما فتئ يشدنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين، وتلكم العلاقات المتميزة والمتجذرة القائمة بين بلدينا، يجدد إيماننا الراسخ بوحدة مصيرنا المشترك، ويزيد من حرص المغرب القوي والتزامه الدائم والمطلق بالدفاع عن أمن واستقرار دول الخليج العربي، وكذا بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية والنموذجية جهويا أو دوليا”.

وتضرع جلالة الملك إلى الله جل وعلا أن يحفظ سموكم ويوفقكم في أعمالكم الجليلة ويبقيكم سندا قويا لأخي الأعز الأكرم، خادم الحرمين الشريفين، رعاه الله”.

Read Previous

جلالة الملك يبعث برقية شكر وامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين على دعم بلاده الصريح والواضح لمغربية الصحراء

Read Next

المغرب: توقيف عنصر متطرف موالي لما يسمى بتنظيم ‘الدولة الإسلامية’ ينشط بمنطقة سلا الجديدة