فيرغسون: عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد كانت مثل “دخول قيصر إلى روما بعد الانتصار”

رأى السير أليكس فيرغسون، المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، عودة كريستيانو رونالدو إلى ملعب ”أولد ترافورد“ بأنها مثل ”دخول قيصر إلى روما بعد الانتصار في الحرب“.

وسجل رونالدو هدفين ضد نيوكاسل يونايتد في مباراته الأولى بعد العودة ليونايتد.

وقال فيرغسون في تصريحات لإذاعة ”UTD Podcast“: ”كان يوما رائعا، رأيت دخول كريستيانو إلى أولد ترافورد أمام نيوكاسل مثل دخول قيصر إلى روما بعد الانتصار في الحرب، لقد أتيت ورأيت وانتصرت كانت لحظة رائعة“.

وأضاف: ”أعني، بالنسبة لأي شخص من مشجعي مانشستر يونايتد، كان من الممكن أن يكون لدينا مليون شخص هناك، دون شك في المدرجات، كان هناك الكثير من الجماهير خارج الملعب، المئات في الخارج، عندما كان (رونالدو) هنا في سن صغيرة، تعلم بشكل سريع جدًا وأصبح لاعبًا رائعًا“.

وتابع: ”البعض اتهمه بالتمثيل والسقوط داخل منطقة الجزاء والكثير من الأشياء الأخرى، أن هناك تعويذة ما تجعله قادرًا على فعل ما يفعله في المباريات، لكن بعد ذلك، كان يهاجم ضد المدافعين بشراسة، وكل ما يحتاجه هو تشجيعه لمراوغة أي لاعب أمامه بسرعة كبيرة؛ لأنه يمتلك رغبة ودافعا للنجاح“.

وشدد: ”ضحى كثيرا ليكون الأفضل، أتذكر أننا كنا نستعد يوما لمواجهة آرسنال وكان المطر غزيرا في مقر التدريبات، قلت له، وكما تعرف كان دوما يتدرب بعد المران، لدينا لقاء غدا والأرضية مبللة، ثم ذهبت لمكتبي ونظرت من النافذة وماذا رأيت؟ وجدته يتدرب على العشب الصناعي. لم تعد لدي حجة، لم استطع قول أي شيء، ولم يكن لدي أي شك في أنه سيفعل ذلك رغم الطقس“.

فيرغسون: عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد كانت مثل "دخول قيصر إلى روما بعد الانتصار"

وقضى رونالدو 6 سنوات في مانشستر يونايتد، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ليحطم أرقاما قياسية على مدار 9 مواسم.

وعن هذا الانتقال في 2009، أشار فيرغسون: ”كان حلمه ولم أقف ضده، لقد لعب معنا 6 سنوات كانت رائعة للغاية، كنت أعرف جيدًا أنه قادر على تحقيق كل هذا النجاح مع الريال، فهو نادٍ نجح في إفراز العديد من اللاعبين الرائعين لسنوات وفاز ببطولة دوري أبطال أوروبا 13 مرة، يجب أن تمنحهم الفضل فيما وصل إليه رونالدو“.

ولعب ”الدون“ 3 سنوات في يوفنتوس قبل أن يعود مرة أخرى ليونايتد في موسم الانتقالات الماضية.

وسجل رونالدو 4 أهداف في 5 مباريات شارك بها مع يونايتد حتى الآن.

ويستضيف يونايتد فريق فياريال، يوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

Read Previous

كاتب صحفي: حمى العداء للمغرب استبدت بالقيادة الجزائرية

Read Next

استدعاء 5 مشاهير بتهمة “مخالفة ضوابط المحتوى الإعلامي”