عاجل: الخارجية الإسبانية تعلن مغادرة زعيم البوليساريو اسبانيا بنفس الهوية المزورة وتقول بأنها أحاطت سلطات المغرب علما

أكورا بريس- عادل الكرموسي

كشفت صحيفة ” إلباييس” الإسبانية عن تفاصيل حصرية بشأن الطريقة التي تمكن بها المدعو “إبراهيم غالي” من مغادرة التراب الإسباني متوجها نحو الجزائر العاصمة.

وقالت الجريدة ذاتها إن زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، بدأ بالفعل رحلة العودة إلى الجزائر، كاشفة أنه غادر غالي مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو هذا المساء، بعدما ادخل إليه منذ 18 أبريل الماضي من أجل التعافي من مرض كورونا المستجد.

المدعو غالي حسب المصدر ذاته  توجه إلى مطار بامبلونا (نافارا) للعودة إلى الجزائر العاصمة. فيما قالت الجريدة أيضا، نقلا عن ما وصفته “مصادر صحراوية”، إلى أنه سيكمل تعافيه من كوفيد -19 في الجزائر ، بعدما تجاوز المرحلة الأكثر خطورة من المرض ، بعد أن أمضى 54 يومًا في إسبانيا.

وتضيف المعطيات ذاتها، أن المدعو غالي،  قد بدأ رحلة مغادرة إسبانيا مباشرة بعد أن أفرج عنه قاضي المحكمة الوطنية سانتياغو بيدراز صباح اليوم دون اتخاذ إجراءات احترازية ضده بعد استجوابه.

الجريدة الإسبانية، كشفت أيضا أن وزارة الخارجية الإسبانية أفادت أن غالي الذي “وصل إلى إسبانيا في حالة حرجة وتم نقله لأسباب إنسانية” خرج من المستشفى هذا اليوم وخطط للسفر من مطار بامبلونا في طائرة مدنية.

المثير  في هذه المعطيات، أن الديبلوماسية الإسبانية وبعد أن تأكدت أن القاضي لم يتخذ إجراءات احترازية بحق زعيم البوليساريو الانفصالية، ولم يتم تقييد حريته في التنقل ساعتها بدأ رحلة المغادرة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، وهو يغادر التراب الإسباني، “حمل الوثائق ذاتها المزورة التي دخل بها إسبانيا في أول مرة لإسبانيا”.

وفي غياب تأكيد رسمي من المغرب كشفت الجريدة ذاتها، أنه تم إبلاغ السلطات المغربية، من خلال القنوات الدبلوماسية بمغادرته إسبانيا”. على وجه التحديد.

وكانت صحيفة “إلباييس” الاسبانية، كشفت قبل قليل أن زعيم انفصاليي جبهة البوليساريو يغادر إسبانيا ويعود إلى الجزائر.

واوضحت الجريدة، ذاتها،  أن المدعو اراهيم غالي غادر مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو مستقلا طائرة من مطار بامبلونا.

Read Previous

الباحث زهير العوني يحصل على الدكتوراه في موضوع “تعاليم الإسلام ومبادئ الديمقراطية: دراسة نقدية مقارنة”

Read Next

فيديو: أجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في طقس يوم الأربعاء بالمملكة