المديرية العامة للأمن الوطني: حصيلة مكافحة الإرهاب الاستباقية أحبطت المئات من المخططات وفككت العديد من الخلايا الإرهابية

أكورا بريس

أفاد تقرير للمديرية العامة للأمن الوطني، حول حصيلة مكافحة الإرهاب، أن الإستراتيجية التي تم تبنيها للتصدي لهذه الظاهرة، والتي تتميز بطابعها الاستباقي، مكنت من إحباط العديد من المخططات الإرهابية.

وحسب ذات المصدر، فإن جهود مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، أثمرت خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير 2015 الى 28 أبريل 2021، على إيقاف 516 شخصا متورطا في هذا النوع من الجرائم، وقد تم تذييع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق 18.970 شخصا متورطين في جرائم مرتبطة بالإرهاب.

وتابع أنّ النجاعة التي برهن علها قطب مديريتي الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني في ميدان الوقاية وتفكيك شبكات الإرهاب والإجرام، وبسرعة فائقة خلال السنوات الماضية، خاصة من خلال تدخلاتها الاستباقية، خير دليل على ذلك.

وكحصيلة إجمالية في محاربة الإرهاب، فقد تمكنت المصالح الأمنية للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني منذ سنة 2002، من إحباط 500 مشروع إرهابي وتفكيك 209 خلايا إرهابية بموجبها تم إيقاف وتقديم إلى العدالة ما مجموعه 3535 شخصا.

Read Previous

مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي عدد الملقحين

Read Next

المساعدات الإنسانية العاجلة تجسيد عملي وملموس للدعم المغربي الراسخ للقضية الفلسطينية العادلة