معهد باستور المغرب يوضح مسألة استمرارية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد 19 بتقنية PCR

أعلن معهد باستور المغرب، اليوم الإثنين، عن استمراره في إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد-19 بتقنية PCR.

وأوضح في بلاغ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه “تنويرا للرأي العام، وعلى إثر نشر بعض المنابر الإعلامية مؤخرا مقالات حول خصاص في مخزون المستلزمات المخبرية لاختبارات الكشف عن كوفيد-19 بتقنية بي سي إر، بالمعهد، يقوم هذا الأخير، ومنذ بداية الجائحة، تماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة لمحاربة الوباء، بالتحاليل المخبرية بالمختبر المرجعي للفيروسات الناشئة والخطيرة،حيث يجري حوالي 2000 تحليلة في اليوم”.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تزود في هذا الصدد المعهد وباستمرار، بكل المعدات الطبية والمستلزمات المخبرية بانتظام وبدون انقطاع، عن طريق المخزون المركزي للوزارة.

وأكدت إدارة المعهد، يضيف المصدر ذاته، أن عملية إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد-19 بتقنية PCR “لم تنقطع منذ بداية الجائحة ببلادنا”.

في ما يلي نص توضيح معهد باستور المغرب:

“نشرت بعض المنابر الإعلامية مؤخرا مقالات حول خصاص في مخزون المستلزمات المخبرية لاختبارات الكشف عن كوفيد 19 بتقنية PCR بمعهد باستور المغرب. وتنويرا للرأي العام يقدم معهد باستور المغرب التوضيحات التالية:

تماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة لمحاربة وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، يقوم معهد باستور المغرب، منذ بداية الجائحة، بالتحاليل المخبرية بالمختبر المرجعي للفيروسات الناشئة والخطيرة، إذ أنه يجري حوالي 2000 تحليلة في اليوم.

وفي هذا الصدد، تقوم وزارة الصحة بتزويد المعهد، باستمرار، بكل المعدات الطبية والمستلزمات المخبرية بانتظام وبدون انقطاع، عن طريق المخزون المركزي للوزارة.

كما تؤكد إدارة المعهد أنه لم ينقطع عن إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد 19 بتقنية PCR منذ بداية الجائحة ببلادنا”.

Read Previous

فرض تدابير احترازية مشددة بعمالة المحمدية

Read Next

اللجنة الخاصة بالنمودج التنموي تستقبل وفدا عن حزب العدالة والتنمية