رفع الحجر الصحي: الكونفدرالية المغربية لمهن الفم تحث أعضاءها على الامتثال لتوجيهات السلطات الصحية

حثت الكونفدرالية المغربية لمهن الفم، بتشاور مع مجموع مقاولات القطاع، أمس الأربعاء، أعضاءها على الامتثال للتوجيهات الصادرة عن السلطات والإدارات الصحية عند استئناف أنشطتها بعد رفع الحجر الصحي.

وأشارت الكونفدرالية في بلاغ، إلى أنه يتعين التقيد بشكل صارم ودقيق بتدابير النظافة والتباعد الاجتماعي والاحتياطات الصحية حفاظا على الجودة المهنية للخدمات والإنتاج وإرضاء الزبون في إطار صحي لائق، طبقا لتعليمات وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأبرزت الكونفدرالية أنها تتابع عن كثب وبشكل منتظم القرارات المحينة التي تتخذها المؤسسات المعنية، وتحافظ على تعاون دائم معها فيما يتعلق بالتدابير اللازم اتخاذها فور رفع الحجر الصحي.

وهكذا أوصت الهيئة المهنية بسلسلة من الإجراءات التي يتعين أخذها بعين الاعتبار، كضرورة التخلص من جميع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية جراء طول مدة الحجر الصحي وتوقف النشاط، وضرورة مراقبة سلامة ونظافة المنتوجات الغذائية المتوفرة، والتخلص من المواد الغدائية المطبوخة التي تجاوزت تاريخ استهلاكها.

ويتعين أيضا، حسب البلاغ، التقيد بتوصيات وإرشادات الكونفدرالية، وتنظيف وتعقيم المحلات والتجهيزات والمطابخ وفضاءات الاستقبال، فضلا عن التزود بمنتجات النظافة والتعقيم واستعمالها.

وشددت الكونفدرالية المغربية لمهن الفم على ضرورة ارتداء المستخدمين لملابس مهنية خاصة بالوقاية، وكمامات وقفازات وأخذية خاصة، واستعمال العلامات والإشارات على الأسطح والجدران لتنظيم المرور والتوقف والتباعد ومنع الولوج، بالنسبة للمستخدمين والزبناء على السواء، وكذا التنظيف المنتظم للمحلات والمطابخ والأواني.

وتضمنت توصيات الكونفدرالية، كذلك، غسل اليدين، واحترام التدابير الصحية الوقائية من طرف المستخدمين، وتغيير الكمامات كل 4 ساعات، والتباعد الإجباري بمسافة متر واحد بين المستخدمين، ووضع المحلولات الكحولية المطهرة في مداخل المحلات بغرض استعمالها من طرف الزبناء.

كما دعت الكونفدرالية المغربية لمهن الفم إلى وضع المواد المطهرة للأحذية في مداخل المحلات رهن إشارة الزبناء، والسهر على احترام التباعد بين الزبناء وتعقيم الصحون والكؤوس والسكاكين والملاعق والشوكات بعد استعمالها.

Read Previous

فيديو: 27 حيلة سرية لتصبح نجما من نجوم انستغرام

Read Next

جديد الحالة الوبائية بالمغرب إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الخميس (+ صورة بيانية)