فيديو: ترامب يتوعد إيران بضربة “أقوى من أي ضربة واجهتها من قبل” إذا تعرضت بلاده لهجوم

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت بأن تضرب الولايات المتحدة إيران بشكل أقوى من أي ضربة واجهتها من قبل، إذا ردت طهران على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وكتب ترامب في تغريدة “إذا قاموا بهجوم آخر وأنصحهم بشدة بألا يفعلوا ذلك، فسنضربهم بشكل أقوى مما ضربوا يوما من قبل”. وأضاف في تغريدة أخرى أن واشنطن ستستخدم معداتها العسكرية “الجديدة الجميلة (…) بلا تردد”، إذا رد الإيرانيون.

وكان الرئيس الأمريكي قد حذر السبت من أن الولايات المتحدة حددت 52 موقعا في إيران ستضربها “بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة” إذا هاجمت الجمهورية الإسلامية أهدافا أو أفرادا أمريكيين.

وأوضح أن الرقم 52 يمثل عدد الأمريكيين الذين احتُجزوا رهائن في السفارة الأمريكية في طهران على مدى أكثر من سنة أواخر العام 1979.

وجاءت تغريدة ترامب بعدما صعدت الفصائل الموالية لإيران الضغط على القواعد العسكرية التي تضم جنودا أمريكيين. فقد استهدف هجومان متزامنان مساء السبت المنطقة الخضراء شديدة التحصين بوسط بغداد وقاعدة جوية عراقية تضم جنودا أمريكيين شمال العاصمة، بحسب ما أشارت مصادر أمنية.

وبعيد ذلك، دعت “كتائب حزب الله”، الفصيل العراقي الموالي لإيران ضمن قوات الحشد الشعبي، القوات العراقية مساء السبت إلى “الابتعاد (…) لمسافة لا تقل عن ألف متر” من القواعد التي تضم جنودا أمريكيين اعتبارا من مساء لأحد.

فرانس24/أ ف ب

Read Previous

فيديو موجع لبكاء والدة حلا الترك في عيد ميلادها وأمنيتها تحزن الجمهور

Read Next

Home OKs Charges Guarding Massachusetts Tribe’s Reservation