الأيام المفتوحة للأمن الوطني..قافلة تحسيسية بأهمية التبرع بالدم

(و م ع)

طنجة – وضعت المديرية العام للأمن الوطني قافلة للتبرع بالدم على هامش الدورة الثالثة من الأيام المفتوحة التي تختتم اليوم الأحد بطنجة، وذلك بهدف تحسيس المواطنين بأهمية التبرع بالدم.

وتهدف هذه القافلة المنظمة بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة – تطوان – الحسيمة إلى تحسيس وتشجيع زوار أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بالتبرع بالدم.

وأبرز العميد شرطة ممتاز عمر قشة، طبيب بمفتشية المصالح الصحية للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه القافلة تروم أيضا تشجيع المواطنين على المشاركة أكثر في حملات التبرع بالدم، ونشر رسالة مفادها أن “التبرع بالدعم + إنقاذ الأرواح”.

ونوه بأن قافلة التبرع بالدم المنظمة ضمن الأبواب المفتوحة عرفت إقبالا كبيرا من قبل الزوار، معتبرا أن هذا الإقبال يجسد الثقة التي تحظى بها المديرية العامة للأمن الوطني لدى كافة المواطنين.

من جهته، أشار المدير الجهوي لمركز تحاقن الدم بطنجة – تطوان – الحسيمة، محمد الرواحي، أن أيام الأبواب المفتوحة مناسبة مواتية للمركز من أجل القيام بحملة تحسيسية بين صفوف الزوار.

بالإضافة إلى جمع أكياس الدم، شدد السيد الرواحي على أن الهدف الأساسي من القافلة يكمن في غرس ثقافة التبرع بالدم لدى المواطنين، وتحسيسهم بأهمية وضرورة القيام بهذه الممارسة الإنسانية النبيلة على طول السنة.

وسجل بأن التوافد الكبير للمواطنين على رواق القافلة فاق التوقعات المسطرة، والتي كانت تفيد بجمع بين 250 و 300 كيس دم خلال الأيام الخمسة للأبواب المفتوحة، بواقع من 50 إلى 60 كيس يوميا.

وتجسد هذه الدورة من أيام الأبواب المفتوحة، التي تختتم اليوم الأحد، إرادة المديرية العامة للأمن الوطني لترسيخ القرب من المواطن، ولتسليط الضوء على الجهود المبذولة على مختلف المستويات الأمنية، وكذا سعيها لتقديم خدمات ذات جودة رفيعة تستجيب لتطلعات السكان في مجال الأمن، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتم تقديم 8 عروض بشكل مباشر، توضح أساليب وتقنيات التدخل المعمول بها من لدن وحدات التدخل كتقنيات الحماية المقربة وسياقة الدراجات وشرطة الخيالة والكلاب المدربة للشرطة والدفاع الذاتي وإدارة الأزمات.

أما على مستوى الورشات التفاعلية والتحسيسية، فقد كان الزوار على موعد مع 7 ورشات حول مواضيع على صلة مباشرة بالمواطن، من قبيل تزوير المستندات والأوراق النقدية، والجرائم الالكترونية والرسم التقريبي، بالإضافة إلى فضاء للتوعية والترفيه مخصص للجمهور الناشئ، بالإضافة إلى 7 ندوات تناقش مواضيع أمنية راهنة.

‎‎‎‎

Read Previous

الوحدة المركزية لتفكيك المتفجرات: خبراء متفجرات يمتازون بالهدوء والقدرة على التحمل

Read Next

فرق التدخل السريع.. نخبة استباقية سريعة وفعالة