تراجع خيالي لأسهم جوفنتوس بعد الاقصاء من دوري أبطال أوروبا

فقدت أسهم نادي جوفنتوس الإيطالي أكثر من 20 بالمائة من قيمتها في بداية التداولات في بورصة ميلانو صباح اليوم الأربعاء، غداة إقصاء بطل إيطاليا من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم على يد أجاكس أمستردام الهولندي.

وعند الساعة 0715 بتوقيت غرينيتش، سجلت أسهم النادي المملوك من عائلة أنييلي، تراجعا نسبته 20,92 بالمائة، ليبلغ سهر السهم 1,356 أورو.

وأقصي فريق “السيدة العجوز” الذي يهيمن منذ أعوام على المنافسات المحلية في إيطاليا، من الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية بعد خسارته على أرضه إيابا 1-2 أمس الثلاثاء، بعدما كان انتزع التعادل 1-1 في أمستردام الأسبوع الماضي.

وبذلك، فشل الفريق الإيطالي في محاولة جديدة للتتويج مرة ثالثة باللقب القاري (بعد 1985 و1996)، رغم تعاقده في صيف 2018 مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون أورو.

ويأتي تراجع الأسهم اليوم بعد نحو شهر على ارتفاعها بنسبة مماثلة تقريبا، في أعقاب بلوغ فريق مدينة تورينو الدور ربع النهائي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، بالفوز إيابا 3-صفر بفضل “هاتريك” رونالدو على ملعب “أليانز ستاديوم” في تورينو، بعد الخسارة صفر-2 ذهابا في مدريد.

وشكل قدوم رونالدو (34 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الى جوفنتوس عاملا مؤثرا في أسعار أسهم النادي الإيطالي، اذ مكنه في غشت 2018 من رفع قيمته السوقية الى أكثر من مليار أورو، وذلك للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة عام 2001.

Read Previous

القراصنة يستهدفون حكومات بالشرق الأوسط

Read Next

مشروع مصري – فرنسي لتطوير موقع صان الحجر