إعلامي أردني: “نداء القدس”.. نقطة تحول تاريخية نحو حماية المدينة المقدسة

أكد الكاتب الصحفي الأردني، طايل الضامن، أن مبادرة “نداء القدس”، الذي وقعه بالرباط، أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وقداسة البابا فرنسيس، شكلت نقطة تحول تاريخية عالمية نحو حماية المدينة المقدسة من العبث والاستحواذ الإسرائيلي والإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها قوات الاحتلال.

وقال طايل الضامن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس إن المدينة المقدسة “تعتبر مهوى أفئدة المؤمنين بالديانات السماوية الثلاث، ومركزا للتراث الانساني”.

وأضاف أن هذه المبادرة تعزز الجهود الدولية لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من “عبث الاحتلال الصهيوني، وتعزز الجهود العربية والدولية الساعية لإنقاذ المدينة من براثن وبشاعة الاحتلال”.

ومن جهة أخرى، أكد الكاتب الصحفي الأردني أن خطاب جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة زيارة قداسة البابا فرنسيس للمغرب، جاء معبرا وإنسانيا، لما حمله من قيم التسامح وضمان ممارسة العبادات لكل الأديان بصفته أميرا للمؤمنين بغض النظر عن انتمائهم الديني أو الطائفي.

وأشار إلى أن خطاب جلالة الملك، شكل إضاءة عربية إسلامية على مدى عمق التسامح الإسلامي مع جميع الأديان، عكس ما تسعى للترويج له وفرضه بالقوة تنظيمات التطرف وأعداء الإسلام والإنسانية.

Read Previous

ألمانيا ترحب بنداء القدس الذي وقعه جلالة الملك وقداسة البابا

Read Next

صحيفة “الأهرام” القومية المصرية تبرز حرص المغرب على تعزيز الأمن الروحي بين أتباع الديانات المختلفة