البحرين تعرب عن “أسفها” لإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن “أسفها” لإعلان الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية، معتبرة أن ذلك يشكل خطوة من شأنها تعطيل الجهود الهادفة للتوصل لسلام دائم ومستقر في منطقة الشرق الأوسط. 

وأكدت الوزارة، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، “موقفها الثابت باعتبار هضبة الجولان أراض عربية سورية محتلة من قبل إسرائيل في يونيو 1967، وهو ما تؤكد عليه قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وبعد أن شددت على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية، طالبت الوزارة بضرورة تضافر كافة الجهود من أجل إنهاء احتلال إسرائيل لهضبة الجولان السورية والانسحاب من كافة الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967، وذلك لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.

يشار الى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع أمس إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

وقال ترامب، في البيت الأبيض لدى استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، “لقد جرى التخطيط لهذا الأمر منذ فترة”، مضيفا “كان يجب أن يحدث ذلك قبل عقود عديدة”.

وتشكل الخطوة التي أقدم عليها ترامب قطيعة مع السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة منذ عقود في الشرق الأوسط وينتهك إجماعا دوليا قائما منذ أمد بعيد.

Read Previous

أسعار الذهب تتراجع في ظل صعود الأسهم وعوائد السندات الأمريكية

Read Next

الدورة الثانية للجنة المشتركة المغربية الليبيرية.. توقيع عدد من اتفاقيات التعاون