وزارة التربية الوطنية تكشف عن موعد انطلاق الدراسة للموسم 2018-2019

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي،   أن الدراسة ستنطلق بشكل فعلي يوم 5 شتنبر 2018 المقبل، بالنسبة لأسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي، على أن تنطلق الدراسة بالأقسام غير النظامية يوم 8 أكتوبر 2018 . 

وأصدرت المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2018-2019، الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة برسم السنة الدراسية المقبلة بالأسلاك التعليمية الثلاث، مع مواعيد إنجازها وتواريخ إجراء المراقبة المستمرة والامتحانات الاشهادية، بالإضافة إلى المباريات وامتحانات الكفاءة المهنية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها،  أن تاريخ  التحاق الأطر الإدارية بمقرات العمل سيكون بتاريخ 3 شتنبر 2018، على أن يلتحق أطر التدريس بالمدارس يوم 04 شتنبر المقبل لتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل والمشاركة في إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بالدخول الدراسي.

وأبرزت الوزارة، أنها اختارت  “مدرسة المواطنة” شعارا للدخول المدرسي المقبل، والذي سينطلق يوم الاثنين 3 شتنبر 2018، مشيرة أن الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الاقليمية والمؤسسات التعليمية قد اتخذت جميع الإجراءات التحضيرية اللازمة، وذلك لضمان توفير الشروط اللازمة لإنجاحه وانطلاقه في موعده المحدد.

Read Previous

رقم هاتفي لطلب معلومات أو تقديم شكايات حول لحوم عيد الأضحى

Read Next

فاس: اعتقال شخص روع المواطنين بالسلاح الأبيض