مخاريق: خطاب العرش يترجم “النزعة الاجتماعية القوية” لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس

اعتبر الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد ميلودي مخاريق أن الخطاب الملكي، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الأحد بمناسبة عيد العرش المجيد، يترجم “النزعة الاجتماعية القوية” لدى صاحب الجلالة.

وأشاد السيد مخاريق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، بالتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس الثابت بالقضايا الاجتماعية، وكذا بدعوة جلالته للحكومة من أجل إرساء حوار دائم مع المركزيات النقابية.

وأكد، في هذا السياق، أن هذا الخطاب يشكل “رسالة واضحة وقوية” للحكومة من أجل تفعيل الحوار الاجتماعي وفق مقاربة مستدامة، منوها “بكل فخر” بحكمة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن التشاور والحوار “يبقيان الوسيلة الوحيدة” لتجاوز الإشكاليات السوسيو -اقتصادية، بحيث إن عددا من الملفات المطروحة يمكن حلها دون الحاجة إلى أي تمويل.

وأشار إلى أن الاتحاد المغربي للشغل يعتبر أن وجود علاقة سليمة بين الحكومة والمركزيات النقابية سيساهم في تأطير المواطنين، وسيعزز من دور الوساطة الاجتماعية في مواجهة كل مظاهر التوتر الاجتماعي.

وأبرز السيد مخاريق أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومن خلال الخطاب السامي الذي وجهه مساء أمس إلى الأمة، حث الحكومة على عقد لقاءات منتظمة مع النقابات، وعلى التواصل المستمر معها بغض النظر عن المخرجات المحتملة للحوار الاجتماعي.

Read Previous

الملك : المغاربة الأحرار لن يسمحوا لدعاة السلبية والعدمية وبائعي الأوهام باستغلال بعض الاختلالات لتبخيس منجزات المغرب

Read Next

السحيمي: الخطاب الملكي أعاد تأطير سياسة الحكومة والأولويات والتدابير التي يتعين تنزيلها في أفضل الآجال