النقابة الوطنية للصحافة: بلاغ حول ما تعرض له الصحافيان عبد الإله شبل وبشرى الضو

“تابعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بحسرة واستياء ما تعرض له الزميلان عبد الإله شبل من جريدة “كشك” الإلكترونية وبشرى الضو من إذاعة “ميد راديو”، من إهانة وسوء معاملة من طرف السيد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أثناء قيامهما بواجبهما المهني في تغطية فعاليات ملتقى دولي يوم الخميس 2 يونيو 2016 بالصخيرات.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تسجل أن رفض رئيس الحكومة الرد على أسئلة الصحافيين، كان مقرونا بعبارات لا تليق بمسؤول سياسي هو في نفس الوقت رئيس حكومة، وكان عليه أن يقدر التعددية الإعلامية والسياسية والثقافية التي ينص عليها الدستور والقوانين والأعراف الديمقراطية. كما أن سلوك السيد بنكيران يتعارض والحق في المعلومة وينفي قيم الحق في الاختلاف.

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، إذ تتضامن مع الزميلين عبد الإله شبل وبشرى الضو، تستنكر طريقة  تعامل السيد رئيس الحكومة معهما، وتعتبر أن ما لحقهما هو مساس بالجسم الصحفي ويشجع على الاستمرار في إهانة الصحافيين والاعتداء عليهم سواء من طرف المسؤولين الحكوميين أو غيرهم.

وتؤكد النقابة أن سوء تعامل بعض المسؤولين الحكوميين مع الصحافيين يستهدف أولا حرية الصحافة وكرامة الصحافي و يسيء أيضا للمغرب. لذا، تنتظر النقابة من رئيس الحكومة أن يتراجع عن هذا السلوك علنا من أجل جبر الضرر الذي لحق بالزميلين المذكورين، وأن يقوم بواجبه الدستوري والتنظيمي لحماية الصحافيين وحفظ مكانتهم الاعتبارية”.

 

Read Previous

تذكير.. هذا موعد الرجوع إلى الساعة القانونية

Read Next

خاميس يحسم قراره أخيراً بخصوص مستقبله مع الريال