حجز 2 طن و 652 كلغ من مخدر الشيرا بمولاي يعقوب

علم لدى المديرية الجهوية للجمارك فاس- مكناس أنه تم أمس الأحد حجز 2 طن و652 كلغ من مخدر الشيرا كانت مخبأة على متن سيارة وذلك على مستوى ملتقى الطريق بسبع رواضي في اتجاه أولاد جامع (إقليم مولاي يعقوب).

وأكد محمد كمال النجار رئيس شعيبة الجمارك بفاس في تصريح للصحافة أن حجز هذه الكمية من المخدرات تم أثناء عملية المراقبة التي كانت تقوم بها عناصر الجمارك على مستوى هذه الطريق بعدما حامت الشكوك حول حمولة إحدى السيارات التي رفضت التوقف عند حاجز المراقبة رغم إعطائها إشارة الوقوف القانونية.

وأضاف نفس المصدر أن السيارة لم تمتثل لإشارة التوقف ومرت فوق الأسلاك الشائكة المنصوبة في محاولة من راكبيها للفرار، بينما عمد شخصان كانا يمتطيان سيارة فارهة مرافقة للسيارة الأولى إلى إطلاق أعيرة نارية في اتجاه عناصر دورية المراقبة لثنيهم عن ملاحقة السيارة المشبوهة.

وأوضح أنه ورغم إطلاق الأعيرة النارية على أفراد الدورية فقد تمكنوا من حجز السيارة المحملة بالمخدرات بينما لاذ راكبان كانا على متنها بالفرار نحو وجهة غير معروفة، في حين واصلت السيارة الفارهة التي انطلقت منها الأعيرة النارية السير في اتجاه منطقة أولاد جامع.

وقد تم إخبار النيابة العامة بعد حجز كمية المخدرات وإخطار عناصر الدرك الملكي الذين قاموا بتأمين أعوان الجمارك ومصاحبتهم لمقر الإدارة بفاس.

وقدرت قيمة المخدرات المحجوزة التي كانت موزعة على 94 رزمة، ب 26 مليون و 520 ألف درهم بينما قدرت قيمة وسيلة النقل التي كانت تنقل هذه الكمية من المخدرات ب 250 ألف درهم.

Read Previous

جامعة الملاكمة ترفض تكريم الرجاء لربيعي

Read Next

إنقاذ مرضى عبر المروحيات يكلف وزارة الصحة 2 مليار سنتيم سنويا