النجمة العالمية شارون ستون من مراكش: المغرب بلد ينعم في السلام والأمن

وصفت الممثلة العالمية الأمريكية “شارون ستون” المغرب بـ”البلد الذي يتسم بالسلام والأمن”، مشيدة أيضا بمهرجان مراكش كموعد “يجمع بين الثقافات والمواهب الخلاقة”.، وعبرت عن امتنانها للملك محمد السادس وللأمير مولاي رشيد، على هذا الاحتفاء الخاص.

كملة شارون ستون جاءت خلال لحظة تكريم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش لها، مساء يوم الجمعة 29 نونبر الجاري. وقدم المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة للدورة، شهادة في حق النجمة “ستون” التي شاركته فيلمه الشهير “كازينو”، ونوه سكورسيزي بموهبة فذة وحضور لافت مكن لها موقعا بارزا في الصف الأول لنجمات هوليود.

واعتبرت ستون، التي استقبلت بحفاوة بالغة من قبل جمهورالمهرجان،  التكريم تتويجا لمسار فني ظلت خلاله وفية لمهنة التمثيل وللسينما عموما. 

وفي رصيد النجمة شارون ستون العديد من الأفلام السينمائية والبطولات، وقد حصدت عدة جوائز عن بعضها. وكان أول ظهور لشارون ستون في السينما في فيلم ذكريات صغيرة لوودي ألن 1980، راكمت بعده لمدة تزيد عن عشر سنوات العديد من الأدوار الثانوية، من ذلك دورها في “مزرعة الرعب لويس كرافن (1981)، و”طلاق في هولييود” 1984، و”كنوز الملك سليمان” و”أكاديمية الشرطة” و”مواطنون على دورية” 1987.

وكان عليها أن تنتظر بداية سنوات التسعينيات، لتضرب لها الشهرة موعدا بعد لقائها مع المخرج بول فيرهوفن الذي منحها دور قاتلة في فيلم “استدعاء كلي” (1990)، ثم لتلعب بعدها دور الروائية كاترين ترامل في فيلم “غريزة أساسية” (1992)، قبل أن تترشح لنيل جائزة الأوسكار وجائزة كولدن كلوب عن دورها في فيلم كازينو (1995

 

Read Previous

السينما لغتنا الموحدة: كلمة مؤثر للأمير مولاي رشيد خلال افتتاح الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

Read Next

بالصور: لقطات من حدث افتتاح الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش