النسخة الثالثة من “ربيع كتب الشباب” الشهر المقبل بالمعاهد الفرنسية المتواجدة بالمملكة

يعود “اللقلاق الثرثار، ربيع كتب الشباب” في نسخته الثالثة 2013، التي تدخل في إطار الموسم الثقافي فرنسا-المغرب 2013-2012، والتي ستدور أيام الجمعة والسبت والأحد 14، 15 و16 يونيو بالمعاهد الفرنسية الإحدى عشرة المتواجدة بالمغرب، أي بمدن: أكادير، الدار البيضاء، الجديدة، فاس، القنيطرة، مراكش، مكناس، وجدة، الرباط، طنجة وتطوان.

يشار إلى أن هذا الحدث مخصص للأطفال ما بين 4 و12 سنة، ويهدف إلى منحهم متعة القراءة في سن مبكرة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والتحريرية للإصدارات الشبابية بالمغرب. كما ستسمح النسخة الثالثة باستقبال أكثر من 60 مدعوا (كتاب وحكواتيون وناشرون…)من المغرب وفرنسا. ويشار إلى أن النسخة الأولى من اللقلاق الثرثار نُظمت خلال شهر أبريل 2010 بمكناس ولاقت نجاحا كبيرا تمثّل في حضور 45 مدعوا مشهورا، وحظي الحدث بزيارة 17 ألف زائر دون احتساب 2600 كتاب التي تم بيعها و124 مشروعا خاصا بأقسام المدارس الخاصة والعمومية بمكناس أو 240 شخصا الذين شاركوا في الأيام المهنية.

فيما تم تنظيم النسخة الثانية خلال شهر ماي 2012 وكانت هي الأخرى دورة ناجحة:20 ألف زائر، بيع أكثر من 4آلاف كتاب ووضع 174 مشروعا للأقسام في سبع مدن: أكادير، الدار البيضاء، الجديدة، مكناس، الرباط، طنجة وتطوان. وقد كان تومي انجيرير كان هو عرّاب هذين النسختين، وهو من قام بإنجاز شعارهما.

أمّا النسخة الثالثة، التي تم إنجاز شعارها من طرف العرّاب الجديد غريغوري سولوتاريف، فستسقبل أكثر من 60 مدعوا.

أكورا بريس-نبيل حيدر

Read Previous

وكالة لـ”ويسترن يونيون” تتعرض للسطو بأكادير بعد الاعتداء على أحد المستخدمين بالسلاح الأبيض

Read Next

الحقاوي تستقبل وفدا عربيا يزور المغرب للاطلاع على أهم التجارب الاجتماعية الناجحة