هآرتس تزعم ان الرئيس عباس طلب من “نجاد” عدم التصريح بإبادة إسرائيل

زعمت صحيفة هارتس الاسرائيلية نقلا عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب خلال اجتماعه بالامس مع نظيره الايراني احمدي نجاد عدم الاستمرار بتصريحاته بشان ابادة اسرائيل ومحوها عن الوجود كون هذه التصريحات تضر بالقضية الفلسطينية وتقوم اسرائيل باستغلالها بشكل بشع لمحاربة الفلسطينيين.
كما طالب الرئيس ابو مازن نظيره الايراني بدعم فكرة اقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وليس تصريحه بشان محو اسرائيل عن الوجود .
واشار المصدر الذي اطلع على اللقاء الذي عقد الليلة الماضية على هامش قمة المؤتمر الاسلامي المنعقد في القاهرة الى ان الرئيس الفلسطيني الذي يسعى للتقرب من ايران بحسب هارتس شدد على ضرورة تجنيب محاولات الاستغلال التي تقوم بها اسرائيل من اجل الاضرار بالمصالح الفلسطينية مشددا على اهمية ان تقوم ايران بالحديث على المصالح الفلسطينية المتمثلة باقامة الدولة وانهاء الاحتلال .
مصادر فلسطينية اشارت الى ان موقف الرئيس الفلسطيني لم يتغيير من الرئيس الايراني مشيرة الى ان خطاب الرئيس الايراني في الامم المتحدة في اجتماعات الجمعية العمومية كان لها اثر ايجابي حيث تحدث نجاد عن ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال وكان ابو مازن قد تحدث سابقا بهذا الشان مع نجاد قبيل اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي.

Read Previous

في آخر تصنيف لجامعات ومعاهد العالم: جامعة القاضي عياض في صدارة الجامعات المغربية

Read Next

سها الطويل ندما على زواجها من عرفات: لو كنت أعلم ما سيحل بي لما تزوجت “أبو عمار”