مراكش: منظمة التعاون الإسلامي تبحث الأسبوع المقبل تعزيز التجارة بين الدول الأعضاء

أعلن “المركز الإسلامي لتطوير التجارة” أن مدينة مراكش ستحتضن الأسبوع المقبل الاجتماع الرابع للمجموعة الاستشارية حول تعزيز التجارة بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وقال المركز في بيان إخباري توصل موقع “أكورا بريس” بنسخة منه، إن هذا اللقاء الذي ينظم بتعاون مع “مجمع البنك الإسلامي للتنمية” يومي  21 و 22 فبراير الحالي سيبحث العديد من القضايا و في مقدمتها “متابعة تجسيد البرنامج التنفيذي لخارطة طريق انجاز أهداف التجارة داخل منظمة التعاون الإسلامي”، و الذي أقره الاجتماع الثالث للمجموعة الاستشارية من أجل تعزيز التجارة داخل منظمة التعاون الإسلامي.
واستنادا الى بلاغ “المركز الإسلامي لتطوير التجارة”، سيبحث اجتماع  مراكش أيضا “متابعة مخطط العمل العشري” لمنظمة التعاون الإسلامي الذي صادقت عليه القمة الاستثنائية التي عقدت في شهر دجنبر من العام2005 في مدينة مكة المكرمة.
كذلك، يسعى اجتماع مراكش إلى “تبني استراتيجية جديدة بغية تحقيق الأهداف التي سطرتها القمة الاستثنائية الثالثة لمنظمة التعاون الإسلامي في الميدان الاقتصادي عموما، و رفع التجارة بين البلدان الأعضاء في المنظمة الى 20 في المائة في أفق 2015 و تحديد أهداف جديدة في غضون العام 2025″.
وإضافة إلى حضور ممثلين عن المؤسسات الاقتصادية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي من قبيل “مجمع البنك الإسلامي للتنمية” و “الغرفة الإسلامية للتجارة و الصناعة” و “منظمة الجمعية الإسلامية لمجهزي السفن”، تشارك في هذا الاجتماع هيئات إقليمية و دولية كاتحاد المغرب العربي و برنامج الأمم المتحدة للتنمية و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

أكورا بريس: الزاهيدي أبو ريشة

Read Previous

شوية ديال العدل والإحسان…

Read Next

وزير الخارجية الاسباني: مدريد ستتبنى موقفا بناءا من أجل حل سياسي عادل و دائم لنزاع الصحراء