الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط لوكالة “إيفي” الاسبانية: الانتخابات المغربية محطة إضافية في تعزيز دولة القانون

أشاد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، يوسف العمراني، اليوم الأحد، بالسير الجيد للانتخابات التشريعية بالمغرب، مؤكدا أن هذا الاقتراع يشكل محطة مهمة في تعزيز المسلسل الديمقراطي بالمملكة عقب الإصلاحات الدستورية لفاتح يوليوز الماضي.
وأبرز العمراني, في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية (إيفي), أن هذا الاقتراع يدشن لمشهد سياسي جديد بالمغرب, ويشكل محطة إضافية في تعزيز دولة القانون.
وأكد العمراني أن نسبة المشاركة التي عرفت ارتفاعا, وحضور الملاحظين الدوليين الذين أبرزوا الطابع الحر والشفاف لهذا الاقتراع, يبعث على الارتياح ويبرهن على النضج السياسي للشعب المغربي.
وجدد السيد يوسف العمراني, بهذه المناسبة, استعداد الاتحاد من أجل المتوسط للعمل مع كافة الفاعلين الحكوميين والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل المساهمة بفعالية في مسلسل التنمية السوسيو-اقتصادية ودعم التحولات الديمقراطية بالمنطقة.
وأبرز الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط, الذي يوجد مقره ببرشلونة (شمال شرق إسبانيا), أن تعزيز المسلسل الديمقراطي بالمغرب يشكل محطة مهمة لبناء فضاء متوسطي منفتح ومزدهر, مبني على الشراكة والقيم المشتركة, ولكن أيضا فضاء تنافسيا قادرا على رفع التحديات السوسيو-اقتصادية وتحقيق التنمية من أجل الاستجابة الفعالة لتطلعات مواطنيه

Read Previous

موقع “أسفي اليوم” يستنكر اقصائه من طرف اللجنة المحلية للصحافة لنادي أولمبيك أسفي لكرة القدم

Read Next

أخوات بن كيران يحصدن 16 مقعدا من اللوائح الوطنية المخصصة للنساء متبوعات بأخوات عباس بـ9 مقاع