رئيسة البرلمان الرواندي.. رواندا ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار

أكدت رئيسة مجلس النواب بجمهورية رواندا، السيدة دوناتيلي موكاباليزا، اليوم الأربعاء بالرباط، أن بلادها ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار.

وأبرزت السيدة موكاباليزا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء عقب مباحثات مع كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم، التقدم الذي حققه المغرب في مختلف القطاعات وخاصة في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار، معربة عن املها في الاستفادة من التجربة التي راكمتها المملكة في هذه المجالات.

وقالت ان هذه المباحثات شكلت مناسبة لاستكشاف السبل الكفيلة بتطوير التعاون بين المغرب وراوندا في مختلف القطاعات وخاصة ما يتعلق بمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

من جهتها، أبرزت السيدة الدرهم، في تصريح مماثل، ان العلاقات المغربية الرواندية شهدت دينامية مهمة وذلك بعد الزيارة التي قام بها الرئيس الرواندي بول كاغامي يومي 20 و21 يونيو 2016 للمغرب وتلك التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرواندا من 18 الى 23 اكتوبر 2016.

واكدت السيدة الدرهم في هذا الاطار الاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب-جنوب مع البلدان الافريقية الصديقة ومواكبة تنميتها.

Read Previous

رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد الإعراب عن شكرها للمغرب على “التنظيم المحكم” لمؤتمر مراكش حول الهجرة

Read Next

بالصور: توقيف الأشخاص الثلاثة الآخرين المتورطين في تنفيذ جريمة قتل سائحتين أجنبيتين بمنطقة الحوز