تونس.. مقتل “إرهابي خطير” وملاحقة عناصر أخرى قرب الحدود التونسية الجزائرية

قتل عنصر “إرهابي خطير” مساء أمس الأربعاء خلال عملية استباقية وكمين نصبته القوات الخاصة للحرس الوطني التونسي (الدرك) لمجموعة إرهابية متحصنة بجبال ورغة (شمال غرب) في المنطقة المتاخمة للحدود التونسية الجزائرية، وفق ما أكده مصدر أمني. ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المصدر الأمني قوله إن الإرهابي المذكور الذي ينحدر من مدينة الكاف (شمال غرب) كان محل ملاحقة من قبل القوات الأمنية والعسكرية.

وأضاف المصدر أن العملية الأمنية متواصلة في جبال ورغة لملاحقة مجموعة إرهابية يرجح أن الإرهابي الذي قتل أحد عناصرها.

ومن جهة أخرى، تمكنت وحدة البحث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني التونسي بالتنسيق مع الأمن في سيدي بوزيد (وسط) من الكشف عن تنظيم إرهابي م هيكل وم قسم الأدوار يحمل اسم “كتيبة الجهاد والتوحيد” بايع م تزعم إحدى التنظيمات الإرهابية بالخارج.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية التونسية، أمس، أن الوحدات الأمنية تمكنت من إيقاف أغلب عناصر التنظيم وإحباط مخططاته الإرهابية ومن بينها استهداف دوريات ومقرات أمنية بالجهة، مشيرا إلى أنه تم خلال العملية حجز حزام ناسف وقنبلة يدوية تقليدية الصنع ومواد أولية لصنع المتفجرات، وكمية من مادة الأمونيتر.

وتأتي هذه العملية بعد قيام مجموعة مسلحة متكونة من 12 عنصرا بعملية سطو يوم الجمعة الماضي استهدفت فرع أحد البنوك بمدينة سبيبة الواقعة بولاية القصرين (وسط غرب)، قبل أن تقوم باغتيال شقيق رقيب أول في الجيش كان قد اغتاله إرهابيون بدوره في نونبر 2016.

وكان وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، قد أكد في تصريحات سابقة “أن التهديدات الإرهابية في المرتفعات، على الحدود التونسية الجزائرية، ما تزال قائمة وجدية، وذلك مع تواصل تسجيل تحركات للعناصر الإرهابية بمرتفعات ولايات القصرين والكاف وجندوبة”.

Read Previous

بالصور: توقيف الأشخاص الثلاثة الآخرين المتورطين في تنفيذ جريمة قتل سائحتين أجنبيتين بمنطقة الحوز

Read Next

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 21 دجنبر