تتويج الفنانة التشكيلية حياة السعيدي بأكاديمية الفنون الإيطالية

أحرزت الفنانة التشكيلية حياة السعيدي على جائزة بيكاسو التي تمنحها أكاديمية الفنون الايطالية بمناسبة الذكرى ال70 للإعلان العالمي لحقوق الانسان .

و بنفس المناسبة، سلمت هذه الأكاديمية لحياة السعيدي، أمس الأربعاء في ليتشي بجنوب إيطاليا شهادة تقديرية في مجال دعم حقوق الإنسان. و أعربت حياة السعيدي، في تصريح صحفي ،عن اعتزازها بالفوز بجوائز عالمية في إحدى أهم التظاهرات الفنية على الصعيد الدولي ، تتويجا لمسارها الفني الحافل بالعطاءات لأكثر من 30 سنة مثلت خلالها بلدها و المرأة المغربية في محافل فنية أقيمت بعدة دول .

و شاركت التشكيلية المغربية للمرة الخامسة على التوالي في التظاهرات التي تنظمها هذه الأكاديمية الإيطالية من أجل التزامها في المجال الفني لفائدة المرأة ، ولكونها مؤسسة المنظمة الدولية فنانات العالم (وومنز أرث وورلد).

وتم اختيارها من قبل الأكاديمية لتكون عضوة شرفية للتعاون مع هذه المؤسسة من أجل التبادل الفني بين إيطاليا و المغرب .

وقد احرزت الفنانة السعيدي على جوائز دولية خلال مشاركتها في مسابقات عالمية، أهمها الجائزة الكبرى للفن التشكيلي في مدينة كان بفرنسا و أوسكار الفن التشكيلي بمونت كارلو.

وكانت قد شاركت في نونبر 2018 في تظاهرة عالمية نظمت بكوريا الجنوبية ، كما تم اختيارها كعضوة للجنة التحكيم في كل من بطولة الفن التشكيلي بالعالم العربي التي أقيمت في لندن ومسابقة أخرى بالنمسا، و كذلك في التظاهرة الثامنة لفنانات العالم التي اقيمت في متحف مراكش .

و تسعى الفنانة حياة السعيدي من خلال إبداعاتها و أعمالها الفنية إلى تقديم صورة إيجابية عن المرأة العربية في كل بلدان العالم .

Read Previous

تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها السادسة عشرة

Read Next

تفاصيل اتفاقيات التعاون الست الموقعة بين المغرب وكوريا الجنوبية