شرطة تكساس تعتقل 5 مغاربة اقتحموا بناية محكمة

قالت الشرطة الأمريكية إنها اعتقلت خمسة مغاربة على خلفية اقتحامهم مبنى تاريخي بولاية تكساس، وذكر مسؤولون أنه قد تم إلقاء القبض على ثلاثة من بين هؤلاء الخمسة بعد اقتحامهم مبنى محكمة مقاطعة بيكسار الذي يعود تاريخ بناءه إلى 120 سنة، فيما تم القبض على الاثنين المتبقيين داخل سيارة كانت مركونة بجانب البناية المذكورة.

وقد تم استنطاق المغاربة الخمسة من طرف أجهزة محاربة الإرهاب، إلا أن متحدثا باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أخبر موقع “صوت أمريكا” الذي أورد الخبر أنه ليست هناك إشارة تثبت أن هذا الحادث يشكل تهديدا للأمن العام.

وذكر مسؤولون أمنيون أنهم عثروا على صور لبعض البنيات التحتية داخل سيارة المعتقلين، تتضمن صورا لأنظمة توزيع المياه ومتاجر التسوق بالإضافة إلى العديد من البنايات العامة، كما ذكر نفس المصدر أن المعتقلين كانوا يتوفرون على وثائق للسفر وعلى العديد من بطاقات العبور في مواقف السيارات، مما يثبت أنهم زاروا العديد من الأماكن بجميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وقد أذاعت محطة سان انطونيو أن هؤلاء المغاربة دخلوا الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة قانونية قادمين إليها من مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن.

أكورا بريس: نبيل الصديقي

Read Previous

وكلاء إيفلوسي يتحدون : تأسيس ائتلاف دعم ضحايا إيفلوسي

Read Next

التحالف من أجل الديمقراطية “جي8” يعلن عن الإطار البرنامجي المشترك