الباراغواي تجدد موقفها “الحازم والقوي” الداعم للوحدة الترابية للمغرب

جددت الباراغواي على لسان وزير العلاقات الخارجية، لويس ألربيرتو كاستيغليوني، موقفها “الحازم والقوي” الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

وقال المسؤول الباراغوياني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب لقاء جمعه برئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي الذي مثل، الأسبوع الماضي، الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد، ماريو عبدو بينيتيز، إن “الباراغواي تجدد موقفها الحازم والقوي الذي يدعم الوحدة الترابية للمملكة”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بموقف اعتمدته الباراغواي منذ سنوات.
وجدد وزير الخارجية الباراغوياني التأكيد على أن ” الباراغواي التي تدعم مغربية الصحراء ستواصل تبني موقفها المؤيد للوحدة الترابية للمملكة، البلد الكبير والموحد”.
وكان رئيس مجلس النواب الباراغوياني، ميغيل كويفاس، قد أكد في تصريح مماثل التزام بلاده الواضح بدعم الوحدة الترابية للمغرب وكذا مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة من أجل طي صفحة النزاع الاقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.
وشدد كويفاس على أن “برلمان الباراغواي يجدد التزامه الواضح والدقيق بدعم الوحدة الترابية للملكة المغربية”، مشيدا، من ناحية أخرى، بجودة العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، و بمختلف المشاريع التنموية التي أطلقها المغرب تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس.

المصدر : ميدي1 تي في.كوم وو.م.

Read Previous

مجلس الحكومة يتدارس مشروع قانون يتعلق بالخدمة العسكرية

Read Next

الملك يستقبل محمد بنشعبون ويعينه وزيرا للاقتصاد والمالية