عواصف رعدية تتسبب في مصرع شخصين بإقليم تارودانت

خلفت العواصف الرعدية التي عرفتها بعض المناطق الجبلية بإقليم تارودانت، اليوم الثلاثاء، مصرع شخصين، وعزل عدد من الدواوير، فضلا عن إلحاق أضرار ببعض المنازل والمنشآت المائية وانقطاع التيار الكهربائي.

وعلم لدى السلطات المحلية، أن هذه العواصف، التي سجلت ابتداء من الساعة الخامسة بعد زوال اليوم، تسبب في مصرع شخصين، الأول بدوار (ارنكان) بجماعة إيمولاس قيادة تملوكت، بعدما جرفته مياه الفيضانات، والثاني بدوار (انومس) بجماعة اميلمايس (قيادة اركانة) إثر سقوط حائط بسبب الأمطار القوية والرياح.

وأضاف المصدر ذاته، أن العواصف أدت أيضا إلى عزل 17 دوارا بجماعة (ايمولاس)، وانهيار ثلاث منشآت مائية شبه مغمورة بالجماعة نفسها، وعزل ستة دواوير بمنطقة تكركوت بجماعة اميلمايس، بالإضافة إلى انهيار جزئي لمنزلين ترابيين بدوار تيزرت، ومنشأة مائية شبه مغمورة بالجماعة ذاتها.

وأشار إلى أن العواصف أدت أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي بجماعات أهل تفنوت وتوبقال (قيادة أوزيوة)، وآيت عبدالله، وتابيا ، وسيدي مزال، وتوفلعزت، وتومللين، التابعة لقيادة (آيت عبدالله)، فضلا عن انقطاع جزئي للتيار الكهربائي على عدد من دواوير جماعة (ايمولاس). وتابع المصدر ذاته، أنه تم إصلاح الأعطاب التي لحقت بالتيار الكهربائي بهذه الجماعات، إثر تدخل المصالح المعنية.

Read Previous

الجامعة تمنح الزاكي فرصة للتعرف على المنتخبات الإفريقية

Read Next

القبض بأزمور على عصابة متخصصة في سرقة السيارات