بناء القدرات وتطوير المهارات الشرطية: موضوع دورة تدريبية في المعهد الملكي للشرطة

 

كشف مصدر أمني أن المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، يحتضن على امتداد الأسبوع الجاري دورة تكوينية في مجال بناء القدرات وتطوير المهارات الشرطية، يستفيد منها عدد من ضباط الأمن وعمداء الشرطة من مختلف المدن المغربية.

وأوضح نفس المصدر بأن هذه الدورة التكوينية التي يؤطرها ولاة أمن ومسؤولين أمنيين من مختلف الرتب، تندرج في سياق تفعيل أحد بنود الإستراتيجية الأمنية الراهنة، والمتمثل في الاستثمار في العنصر البشري من خلال تدعيم التكوين الأساسي بحلقات من التكوين المستمر والتخصصي في مجالات متعددة تتقاطع والوظيفة الأمنية.

وترتكز هذه الدورة التكوينية حسب نفس المصدر، على تقديم محاضرات في مجال التواصل المؤسسي، والانفتاح على المحيط الخارجي للمؤسسة الأمنية، وتدعيم مبادئ حقوق الإنسان وتطبيقاتها في الوظيفة الأمنية، بالإضافة إلى تطوير المهارات في مجالات الأمن العمومي والشرطة القضائية وباقي المهام الأمنية.

واستطرد ذات المصدر بأن هذه الدورة تأتي تمهيدا لمجموعة من الدورات التدريبية والحلقات العلمية التي ستخصصها المديرية العامة للأمن الوطني لأطرها وموظفيها العاملين بمختلف المصالح والتشكيلات الأمنية، وذلك للرفع من مؤهلاتهم المعرفية وقدراتهم الوظيفية.

Read Previous

تعددت العناوين والمُراديو (من قصر المرادية) الصغير ولد باه واحد

Read Next

ثلاثة صحافيين بجريدة “بيان اليوم” يواصلون حركتهم الاحتجاجية