هل ستتراجع الحكومة المغربية عن قرار تسريع تخفيف الحجر الصحي بعد الارتفاع المثير للمصابين؟!

✏️: agora.ma

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 206 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة 19 يونيو، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 9280 حالة.

تسجيل 206 حالة إصابة جديدة في ظرف 16 ساعة، لاشك يثير تساؤلات حول السبب، وعن مآل التسريع في تخفيف تدابير الحجر الصحي، خاصة بالنسبة إلى ساكنة المنطقة 2.

وفي انتظار حصيلة الإصابات خلال ال24 ساعة الماضية، التي سيكشف عنها مساء اليوم، وجبت الإشارة إلى أن سبب هذا الارتفاع في عدد المصابين بفيروس كورونا راجع أساسا إلى بؤرة معمل الفراولة (للا ميمونة)، بإقليم القنيطرة.

في سياق متصل، سبق للحكومة أن أعلنت بشكل رسمي أنها ستسرع من عملية تخفيف تدابير الحجر الصحي ابتداء من يوم 20 يونيو الجاري (غدا السبت)، وربطت مخططها بتطور الحالة الوبائية حسب الجهات والأقاليم والعمالات، ما يؤكد أن الحكومة لن تتراجع عن قراراتها السابقة بخصوص مواصلة تخفيف الحجر الصحي بشكل عام، لأن الأمر لا يتعلق بما يسمى “موجة ثانية” لانتشار الفيروس.

وجبت الإشارة أيضا إلى أن الحصيلة الإجمالية للمصابين وصلت الى حدود صباح اليوم الجمعة 9280 حالة، يحذف من هذا العدد الإجمالي، عدد المتعافين المحدد إلى حدود صباح اليوم في 8081، وعدد الوفيات 213 حالة، ليتبقى 986، وهو العدد الحالي للمرضى الذين يخضعون وسيواصلون العلاج بمصحتين متخصصتين، واحدة في بن سليمان وأخرى ببنجرير.

Read Previous

كورونا بالمغرب: الكشف عن أزيد من 200 إصابة جديدة صباح اليوم الجمعة

Read Next

علماء ألمان يثبتون تأثير شرب كوب ماء صباحا