Tajnid970x250

سيام 2019: تسليم شهادة “إيزو 9001” لمديرية الري وإعداد المجال الفلاحي

تم، اليوم الجمعة بمكناس، تسليم شهادة “إيزو 9001” نسخة 2015، لمديرية الري وإعداد المجال الفلاحي بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، على هامش الدورة الـ 14 للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب (سيام 2019).

وتم تسليم شهادة “إيزو” لمديرية الري وإعداد المجال الفلاحي اعترافا بمجهوداتها في النهوض باقتصاد مياه الري وترشيد استخدام المياه الموجهة للفلاحة، وتثمين وحفظ الأراضي الفلاحية والرعوية.

وتعتبر مديرية الري وإعداد المجال الفلاحي، أول مديرية تابعة لوزارة الفلاحة تمكنت من أن تتسلم هذه الشهادة المرموقة، وهو ما يعكس التدبير والحكامة الجيدين لمختلف الشؤون التي تشرف عليها.

ويتوج هذا الاستحقاق الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، منذ إطلاق مخطط المغرب الأخضر، في تجويد منظومة التدبير والارتقاء بها لتكون في مستوى التطلعات والتحديات التي يفرضها الواقع الفلاحي الوطني.

وتمنح شهادة “إيزو 9001” حصريا للمؤسسات التي توفر معاملات فعالة تمكن من تحسين علاقاتها مع الشركاء، خصوصا فيما يتعلق بجودة الخدمات.

Tajnid300x250

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي.

كما يعد المعرض، الذي يقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، والذي يعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

مقالات ذات صلة

إغلاق