بالصور: حكاية مغربي عاش التألق والسعادة في اليابان…ولكن!!

MAROCAINJAPAN

تألق في فنون الطبخ العالمية والمحلية في اليابان، وتزوج من أهلهم، وأنجب طفلا من يابانية، لكن هذا النجاح وهذه السعادة، لم تدم طويلا، فسرعان ما نشب خلاف بينه وبين زوجته، لتتحول حياته إلى جحيم، وبعد معاناة ومعاناة، فكر في توجيه نداء مساعدة إلى الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذلك وزارة الشؤون الخارجية والتعاون مديرية الشؤون القنصلية الاجتماعية. وإليكم حكايته، وهي حكاية من حكايات ما يُعرف بـ”الزواج المختلط” وسلبياته:

MAROCAINJAPAN2

يتعلق الأمر بالمواطن المغربي عز الدين لكوحل من مواليد 15 ابريل 1964 بالدار البيضاء وهو مهاجر مقيم باليابان منذ سنة 2006  متزوج من يابانية تدعى لكوحل ياسكو وله ابن منها يدعى لكوحل سمير من مواليد 15 شتنبر 2003 بنيكاطا باليابان وعلى اثر خلاف بينه وبين زوجته التي رفعت ضده شكوى حيث صدر قرار في حقه بعدم الاقتراب من الابن أو الاتصال به. وقد صدر هذا القرار بتاريخ 23 مارس 2012 بينما لم يتمكن من رؤية ابنه منذ 09 يناير 2012 . وهو مهدد من طرف الشرطة بالسجن في حالة الاقتراب حتى من موقع السكن رغم انه مالكه الأصلي.

MAROCAINJAPAN3
ويستنكر عز الدين لكوحل هذا الحكم في غياب أي سند او مبرر قانوني يحرم الأب من رؤية ابنه.
ويطالب  عز الدين لكوحل بالتدخل من اجل الحصول على تأشيرة العبور الى الديار اليابانية كونه يتوفر على الإقامة هناك ونظرا لمشاكله مع زوجته لم يتمكن من الحصول عليها من طرف السفارة اليابانية.

MAROCAINJAPAN4
وللتذكير فعز الدين لكوحل يشتغل طباخ كبير باليابان حيث له مكانته وقد سبق وأن أجرت معه عدة صحف ومجالات يابانية حوارات في فنون الطبخ العالمية والمحلية.

MAROCAINJAPAN5

أكورا بريس ووكالة أم ب بريس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق