فيديو: ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر جنوة بإيطاليا إلى 30 شخصا

أكد وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو سالفيني، اليوم الثلاثاء 14 غشت أن عدد ضحايا انهيار جسر معلق للسيارات بجنوة (شمال) ارتفع إلى “30 قتيلا” على الأقل والعديد من المصابين .

وقال سالفيني، خلال ندوة صحافية في صقلية، “للأسف الحادث خلف 30 قتيلا مؤكدا والعديد من المصابين بجروح بالغة، معربا عن شكره ل”عناصر الوقاية المدنية و المسعفين والمتطوعين الذين هرعوا إلى مكان الحادث في الدقيقة الأول من وقوعه ويعملون على قدم وساق لإنقاذ الأرواح”.

وحسب وسائل إعلام محلية فقد أصيب 13 شخصا بجروح، 5 منهم إصابتهم بالغة الخطورة ، فيما يقدر عدد المفقودين ب 10 وانهار الجسر، الذي يبلغ ارتفاعه 40 مترا بشمال غرب جنوه فوق نهر وقضبان للسكك الحديدية ومبان، ما أدى إلى توقف حركة القطارات في مختلف أنحاء مدينة جنوه.
و يشكل الطريق السريع ، الذي يقام عليه الجسر الشريان الرئيسي للريفيرا الإيطالية ولساحل جنوب فرنسا،   و قال وزير النقل الإيطالي، دانيلو تونينيلي، على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إنه يتابع “بقلق شديد ما يبدو أنه فاجعة إنسانية”.
وقالت عناصر الوقاية المدنية إن الجسر انهار حوالي الساعة 11 و30 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي أثناء هطول أمطار غزيرة، وعرض التلفزيون صورا للجزء المنهار من الجسر الذي أقيم على الطريق السريع (إيه10) في ستينيات القرن الماضي.
ويشارك في عمليات الإنقاد نحو 200 من عناصر الوقاية المدنية إلى جانب رجال الإسعاف والشرطة ومتطوعين،  ويرجح الخبراء انهيار الجسر، الذي بني في عام 1967 إلى تداعي هيكلي” في بنيته.
ويعتبر حادث اليوم الثلاثاء 14 غشت مأساة جديدة من سلسلة انهيارات الجسور في إيطاليا المعرضة للنشاط الزلزالي، والتي انعكست حالة الركود الاقتصادي على بنيتها التحتية بشكل عام. ففي مارس 2017 قتل شخصان عند انهيار طريق علوي بالقرب من انكونا على ساحل الادرياتيكي.

Read Previous

فيديو: حصيلة جديدة .. 22 قتيلا في أكثر انهيارات الجسور دموية بإيطاليا

Read Next

بعد الجدل .. القصة الكاملة وحقيقة الطفل الذي رافق ميسي