جنوب إفريقيا: سفارة المغرب ببريتوريا تعمل على تحديث خدماتها القنصلية

جوهانسبورغ – شرعت سفارة المغرب بجنوب إفريقيا في عملية تحسين لخدماتها القنصلية المقدمة لأفراد الجالية المغربية، وكذلك للسياح ومواطني جنوب إفريقيا والبلدان المجاورة لها الراغبين في زيارة المغرب.

وقد أقام سفير المغرب بجنوب إفريقيا، يوسف العمراني، اليوم الإثنين حفل استقبال بمقر سفارة المملكة ببريتوريا، لتدشين الفضاء القنصلي الجديد، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد العمراني إن تعزيز وتحديث الخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة يندرج ضمن الجهود الرامية إلى توفير أفضل ظروف الاستقبال لفائدة أفراد الجالية المغربية وغيرهم من الراغبين في الحصول على خدمات قنصلية.

وأكد السيد العمراني خلال حفل الاستقبال الذي شهد حضور العديد من أفراد الجالية المغربية، من ضمنهم أفراد من الطائفة اليهودية المغربية المقيمة بجنوب إفريقيا، إلى جانب أطر وطلاب مغاربة، أن تجديد الخدمات القنصلية يندرج أيضا في إطار تقريب السفارة من المواطنين المغاربة المتواجدين بجنوب إفريقيا، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز في هذا السياق، الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به هذه الجالية للتعريف بالمغرب في بلاد قوس قزح، مشيرا إلى أن سفارة المغرب أصدرت خلال هذه السنة أزيد من ثمانية آلاف تأشيرة لفائدة المواطنين الجنوب إفريقيين الراغبين في زيارة المغرب.

Read Previous

مهرجان ”الشباب للقيثارة” يسدل الستار على فعاليات نسخته الثالثة

Read Next

إحالة 4 أشخاص على ابتدائية الدار البيضاء في حالة اعتقال على خلفية إيقاف شخص ظهر في شريط فيديو وهو يساوم سيدة