أكثر 6 نجوم محبوبين في العالم

 

عالم كرة القدم ملئ بالنجوم والتنافس والمقارنات، من الطبيعي أن تحب نجوم فريقك المفضل وأن لا يريق لك نجوم الفريق المنافس، وأحياناً وخاصة في عالمنا العربي يصل الأمر إلى كره أي لاعب يتعلق بالفريق المنافس.

ولكن لكل قاعدة استثناء، وهناك نجوم في عالم كرة القدم يعشقهم الجميع حتى جماهير الفرق المنافسة، ومن النادر أن تجد كاره لهذا اللاعب.

في هذا السياق طرحت شبكة “جيف مي سبورت” 6 أسماء هم أكثر لاعبين محبوبين في عالم كرة القدم، نستعرضهم سوياً.

6- ليونيل ميسي (الأرجنتين)

ليونيل ميسي قد يكون الموهبة الأفضل في تاريخ كرة القدم، فباستثناء الجماهير التي تقارن بينه وبين كريستيانو رونالدو دائماً، يعتبر ميسي أكثر اللاعبين المحبوبين في العالم، وقدوة للأطفال، خاصة إنه يحافظ على سمعته كفتى صالح وخلوق ولاعب كرة قدم استثنائي.

5- تيري هنري (فرنسا)

لاعب نيويورك ريد بولز حالياً ونجم فريقي آرسنال وبرشلونة سابقاً، هو أحد القلائل المتبقيين من نجوم جيل التسعينات الذي لم يعتزل حتى الأن، هنري يتمتع بسلوك رفيع يجعله محبوب من المنافس قبل الصديق، ربما يكون هذا الأمر محتلفاً عند جماهير توتنهام التي ذاقت الهزيمة على يديه كثيراً، وأيضاً عندجماهير أيرلندا التي حرمها من التأهل لكأس العالم عندما صنع هدف لزميله ويليام غالاس بطريقة غير شرعية مستخدماً يده، ولكنه نال احترام الجميع عندما اعترف بلمسة اليد واعتذر أيضاً على ذلك.

4- تشافي هيرنانديز (إسبانيا)

أحد رموز المنتخب الإسباني وفريق برشلونة، ربما لا يتميز إسلوب لعب تشافي بالمهارة والسرعة والاستعراض الذي يعشقه الأطفال، ولكنه أحد أفضل الممررين للكرة في العالم، بالإضافة إلى إنه يظهر دائماً في ثوب الرجل الحكيم الذي يعالج الشجارات النارية ما بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك هو همزة الوصل بين لاعبي الغريمين داخل صفوف المنتخب الإسباني.

3- بول سكولز (إنكلترا)

اشتهر سكولز بتدخلاته العنيفة وتلقيه البطاقات الصفراء، بالرغم من ذلك هو أحد أكثر اللاعبين المحبوبين في إنكلترا، ربما لم يعلق معلق على أي مباراة يلعب فيها إلا أن يمتدحه على أدائه وشخصيته الخلوقة، على المستوى الفني سكولز هو أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ الدوري الإنكليزي، ويعاني مانشستر يونايتد من تعويضه بعد اعتزاله اللعب نهائياً في أيار/مايو الماضي، ربما لم يحظى سكولز بنفس الصيت الإعلامي الذي حظى به زملائه في الشياطين الحمر، ولكن من المستحيل أن تجد شخص يكره سكولز.

2- جيانفرانكو زولا (إيطاليا)

عندما ترى إبتسامته قد تشعر إنه شخص قريب منك على المستوى الشخصي، زولا هو أسطورة فريق تشيلسي وهو أحد أفضل اللاعبين الأجانب الذين احترفوا في الدوري الإنكليزي، بالرغم من اعتزاله اللعب من سنوات، إلا أن شعبيته في قلعة ستامفورد بريدج قد تفوق شعبية بعض اللاعبين الذين يلعبوا في صفوف البلوز حالياً، واذا قابلت شخصاً يخبرك بإنه يكره زولا، قد يكون كاذباً بنسبة كبيرة.

1- ديفيد بيكهام (إنكلترا)

الأب المثالي، الزوج المخلص، الإبتسامة الرائعة، لاعب كرة القدم العظيم العاشق لبلاده، الوجه الذي تراهه في أكثر الحملات الدعائية، النجم الذي جعل بعض النساء تتابع كرة القدم، بإختصار بيكهام قد يكون أكثر رياضي محبوب في العالم.

يظهر أيقونة كرة القدم الإنكليزية في صورة الرجل الطيب والحكيم دائماً، باستثناء بعض الهفوات بالطبع، بيكهام تبرع براتبه مع باريس سان جيرمان بالكامل لأحد الجمعيات الخيرية للأطفال في فرنسا، رفض بيكهام الرد على انتقادات مدربه السابق سير أليكس فيرغسون الذي انتقده بشكل مبالغ، وإكتفى اللاعب صاحب ال 38 عاماً بإنه لا يستطيع أن يتحدث بسوء عن الرجل الذي حقق له حلم حياته باللعب مع مانشستر يونايتد.

شعبية بيكهام حول العالم كبيرة خاصة إنه لعب بقمصان عمالقة أوروبا مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد وميلان وباريس سان جيرمان بالإضافة إلى لعبه لفريق لوس أنجلوس غلاكسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ربما ينال انتقادات عديدة وتشكيك في قدراته، ولكن الكثير يعشقون هذا اللاعب، وظهر تعاطف الجماهير ووسائل الإعلام معه عندما أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً في أيار/مايو الماضي.

Read Previous

على ايقاع الشاب خالد: عبد الحق بنشيخة يُتوج عميدا لمدربي المغرب العربي

Read Next

صحف الثلاثاء: بنكيران يواصل تفجير القنابل وعناصر الدرك الملكي بالصخيرات تداهم فندقا