فريق برازيلي لم يعرف الفوز في 4 أعوام يتحدى أبطال العالم

تحدى نادي برازيلي مغمور منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبيّة، من خلال إقامة مباراة وديّة دوليّة بينهما في بلاد السامبا قبل انطلاق كأس القارات في الـ15 من الشهر الحالي.

 وأعلن نادي إيبيس البرازيلي الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة باعتباره “صاحب أسوأ نتائج لفريق كرة قدم في العالم” رغبته في مقارعة المنتخب الإسباني بكامل نجومه في مباراة وديّة قبل بطولة العالم للقارات.

وخاض الماتادور بقيادة مدربه فيثنتي ديل بوسكي مباراتين وديتيّن أمام هايتي وجمهورية إيرلندا انتهت بفوز الإسبان بنتيجة 2/1 و2/0 توالياً استعداداً لبطولة كأس القارات.

وقال رئيس النادي البرازيلي أوزير راموس في تصريحات لبوابة “UOL” الرياضية:”نحن مستعدون لمواجهة إسبانيا، سنتحداهم في مباراة تدريبية”.

ويعتقد على نطاق واسع أن الهدف من الدعوة لإقامة مباراة وديّة مع أبطال العالم وأوروبا هو الحصول على الشهرة وجذب الأنظار ولفت الانتباه عبر استغلال الشعبية الجارفة التي يتمتع بها منتخب “لافوريا لاروخا” بحكم تواجد نجوم برشلونة وريال مدريد في صفوفه.

ويضم الماتادور في صفوفه كوكبة لامعة من النجوم على غرار إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وتشابي ألونسو وجيرارد بيكيه وسيرجيو راموس وديفيد سيلفا وديفيد فيا.

وتخوض إسبانيا بطولة العالم للقارات باعتبارها بطلة للعالم بينما تشارك إيطاليا ممثلة عن قارة أوروبا بحكم حلولها وصيفة في كأس أمم أوروبا الأخيرة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بشكل مشترك في الصيف الماضي.

وتسعى إسبانيا لتحقيق رباعيّة تاريخيّة بعد فوزها مع المدرب العجوز لويس أراغونيس بأمم أوروبا عام 2008 ثم جاء الدور على مدرب ريال مدريد السابق فيثنتي ديل بوسكي، حيث قاد الماتادور للفوز بمونديال جنوب افريقيا 2010 ثم الحفاظ على لقب اليورو في 2012 بفوز عريض على الطليان في المباراة النهائيّة برباعيّة نظيفة.

وتلعب إسبانيا في المجموعة الثانية مع الأوروغواي ممثلة عن قارة أميركا الجنوبيّة ونيجيريا بطلة افريقيا 2013 وتاهيتي عن قارة أوقيانوسيا.

ويصطدم الإسبان في مباراتهم الأولى بمنتخب الأوروغواي بقيادة الثلاثي الهجومي دييغو فورلان ولويس سواريز وإدينسون كافاني في مواجهة سترسم خارطة الطريق حول هويّة المتأهلين للمربع الذهبي بانتظار ما ستسفر عنه مباريات المجموعة الأولي التي تضم مستضيف البطولة البرازيل وإيطاليا والمكسيك واليابان.

ومن اللافت أن مباراة الماتادور الإسباني ستقام في مدينة ريسيفي معقل فريق إيبيس المغمور صاحب أسوأ نتائج فريق كروي في العالم إذ لم يعرف طعم الفوز خلال 3 سنوات كاملة و11 شهراً ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من “الباب الخلفي”.

وتأسس نادي إيبيس عام 1938 بجهود مجموعة من مزارعيّ القطن ويلعب في دوري الدرجة الثانية بولاية بيرنامبوكو ويملك سجلاً حافلاً بالهزائم والخسائر على مدار ثلاثة عقود.

تأتي دعوة فريق إيبيس البرازيلي مشابهة تقريباً لما قام به نادي زيوريخ السويسري للسيدات عندما أطلقن تحدياً خاصاً لرجال برشلونة عبر رسالة بثت عبر قناة النادي الرسميّة والحسابات الرسميّة على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي باللعب ضد البلوغرانا في مباراة وديّة على ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

وخلافاً لنتائج إيبيس، يملك فريق زيوريخ النسائي سجلاً ناصعاً إذ تمكن من تحقيق الفوز في 22 مباراة من أصل 22 خاضها بالإضافة إلى معدل تهديفي يبلغ 5.7 هدف في المباراة الواحدة و2000 دقيقة دون التعرض لأي هزيمة.

Read Previous

مورينيو يكشف: أردت إيتو فحصلت على شيفشينكو وفيرغسون أخبرني بسره

Read Next

ميسي مهدد قانونيا بالسجن 6 سنوات أو بغرامة ضخمة