سيدة تضع مولودها ميتا بمرحاض بمستشفى بتازة والوزارة تنفي

نفت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت أن تكون سيدة قد وضعت مولودها ميتا بمرحاض بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بمدينة تازة.

وذكر البلاغ  “إن الواقع، وكما تؤكد ذلك المديرية الجهوية للصحة بجهة تازة الحسيمة تاونات، هو أن السيدة ( ل.ن) دخلت جناح الولادة بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة يوم الأربعاء الماضي مسجلة بمصلحة النساء والتوليد تحت رقم 10365 ، وانه عندما أجريت لها الكشوفات الطبية، ثبت أن الجنين ميت في رحمها، وهو في أسبوعه الرابع والثلاثين (8 أشهر)”. واضاف البلاغ أنه إثر ذلك أجريت للسيدة المذكورة الفحوصات المختبرية لمعرفة سبب وفاة الجنين، وارتأى الفريق الطبي أن لا يجري لها العملية القيصرية مادام الجنين ميتا في انتظار سقوطه من رحمها بشكل طبيعي.

وذكر البلاغ أنه في اليوم الموالي “وفي لحظة مفاجئة، أحست السيدة بالرغبة في قضاء حاجتها، ورافقتها سيدة من ذويها إلى المرافق الصحية، حيث باغثها المخاض، واستلقت على الأرض، وحينها كانت إحدى عاملات النظافة تقوم بعملها داخل المرافق الصحية، نادت على القابلات ليتم نقلها مباشرة، على وجه الاستعجال، إلى قاعة الولادة، حيث سقط الجنين في حالة عادية داخل هذه القاعة، وأعطيت لها العناية اللازمة في مثل هذه الحالات”.

وأضاف البلاغ أن المدير الجهوي للصحة تدخل شخصيا واستقبل زوج الضحية، وتمت طمأنته على الحالة الصحية لزوجته.

Read Previous

روحاني رئيسا لإيران حاسما سباق الرئاسة دون الحاجة لجولة إعادة

Read Next

إزالة ورم في المخ “يبعث” عبقريا في التشكيل